الرئيسية » الهدهد » حمد بن جاسم يتحدث عن “القرضاوي” وكيف يمتلىء المسجد الذي يخطب فيه بالمصلين

حمد بن جاسم يتحدث عن “القرضاوي” وكيف يمتلىء المسجد الذي يخطب فيه بالمصلين

أكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، بأن الشعب القطري لم يتأثر بفكر الإخوان المسلمين. مثنيا في الوقت نفسه على وسطية واعتدال العلامة الدكتور يوسف القرضاوي.

وقال “آل ثاني” خلال حديثه في برنامج “الصندوق الأسود” الذي يقدمه الإعلامي الكويتي عمار تقي. ويذاع عبر تطبيق صحيفة “قبس” الكويتية في رده على سؤال المذيع حول تأثر المجتمع القطري مبكرا بفكر جماعة الإخوان المسلمين: “لأ.. إنت رايح الدوحة وشايف.. يقينا أنه ما تأثر”.

اقرأ أيضا: حمد بن جاسم: جمال عبدالناصر قام بثورات فاشلة في العالم العربي (فيديو)

كما أوضح حمد بن جاسم بأن خطباء المساجد “المنابر” في قطر ملتزمين بوقت محدد في خطبة الجمعة. لافتا إلى إن الخطيب إذا ما تجاوز الوقت المحدد له يتم إنزاله من على المنبر ويتعرض لمشاكل.

كما أكد على ان هناك من 3 إلى 4 مساجد فقط قد يطول فيها وقت الخطبة. من ضمنها المسجد الذي يخطب فيه الشيخ يوسف القرضاوي، الذي يكن له كل التقدير والاحترام لما له من فتاوى وسطية ومعتدلة.

هذا ما قاله يوسف القرضاوي عن محنة المسلمين في المسجد الأقصى.. ما قصة الطيب والخبيث؟

وأشار “آل ثاني” إلى أن المسجد الذي يخطب فيه القرضاوي يمتليء بالمصلين. حتى أن كثير منهم يصلون في الشوارع المحيطة بالمسجد لكثرة الحاضرين لسماع خطبته من القطريين والمقيمين.

يشار إلى أنه في سنة 1961، سافر الدكتور يوسف القرضاوي إلى دولة قطر وعمل فيها مديراً للمعهد الديني الثانوي. وبعد استقراره هناك حصل القرضاوي على الجنسية القطرية.

وفي سنة 1977 تولى تأسيس وعمادة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر وظل عميداً لها إلى نهاية 1990. كما أصبح مديراً لمركز بحوث السنة والسيرة النبوية بجامعة قطر ولايزال قائماً بإدارته إلى يومنا هذا.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.