الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةحياتناسوريا.. شاب تحرش بشقيقته الطفلة ثم قتلها بأبشع طريقة!

سوريا.. شاب تحرش بشقيقته الطفلة ثم قتلها بأبشع طريقة!

في جريمة هزت سوريا، أقدم شاب على قتل شقيقته الطفلة بطريقة بشعة بعدما تحرش بها لكنها لم تمكنه من نفسها.

طعنات في الظهر والرقبة

وبحسب صحيفة “الوطن” السورية، فقد ألقت شرطة الغزلانية في ريف دمشق، القبض على الشاب الذي قتل شقيقته أمل (11 عاماً). بعد العثور على جثتها في المنزل محروقة وبها عدة طعنات في ظهرها ورقبتها.

وقال قائد شرطة الغزالية، إنه بعد التحري وجدت جثة الطفلة أمل. وبعد الإطلاع على الجثة وفحصها واتخاذ الإجراءات المناسبة تم العثور على القاتل.

وأشار قائد الشرطة إلى أنه تبين أن الجاني هو شقيق الضحية ويدعى أيوب، واعترف بجرمه خلال التحقيقات.

تحرش ثم حرق ونحر

وقال الجاني في اعترافاته: “عند عودتي للمنزل حاولت التحرش بشقيقتي. وعند تمنعها عني وهروبها قمت بضربها ونحرتها بالسكين ومن ثم حرقتها وحاولت إخفاء الأدلة. وهربت لمنزل أقاربي”.

وتابع: “بعد عودتي وفشلي بتهريب الجثة وسؤال والدتي عن شقيقتي. بدأت بالصياح والقول بأن هنالك حريقاً وقد راحت ضحيته أمل”.

اقرأ أيضا: لبنان.. سوريات يعملن في شبكة دعارة يفاجئن المحقق بما كشفنه عن طلبات الزبائن!

ونشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها على “فيسبوك” بياناً أعلنت خلاله أنه تم العثور على جثة طفلة في منزل عائلتها. بمنطقة الغزلانية داخل الحمام.

وذكرت الوزارة أن جثة الطفلة تعرضت للحروق بشكل كبير، ويوجدة عدة طعنات في ظهرها ورقبتها.

وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق الجاني وتسليمه للقضاء تمهيداً لمحاكمته.

حق آيات الرفاعي

وشهدت سوريا قبل أيام جريمة هزت الشارع أيضاً، حين قتلت الشابة آيات الرفاعي،  بعد ضربها من قبل زوجها حتى الموت، لرفضها زواجه من أخرى.

وتصدر هاشتاج “حق_آيات_الرفاعي”، التريند في مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا، طالب الناشطون خلاله بإنزال أشد العقوبات على زوجها.

وبينما أكدت معظم الروايات أن آيات الرفاعي تعرضت لتعنيف شديد من زوجها أدى إلى موتها. قالت رواية أخرى إن الراحلة قامت بصدم رأسها بالجدار حتى فارقت الحياة.

لكن المحامي العام الأول بدمشق القاضي أديب مهايني، أكد تعرض آيات للضرب.

ضرب على الرأس

وقال القاضي أديب مهايني بحسب ما نقلت صحيفة RT إنه تم الاعتداء بالضرب على الرفاعي ما أدى إلى وفاتها. وتم إلقاء القبض على الفاعلين، والتحقيقات جارية لمعرفة حيثيات القضية.

وذكرت وسائل إعلام محلية إن آيات وصلت إلى مستشفى “المجتهد” في دمشق ليلة رأس السنة.

ونقلت إذاعة (المدينة إف إم) السورية عن المحامي (رامي الخيّر) قوله: ” تعرضت آيات إلى عنف شديد من زوجها المدعو (غياث الحموي) الذي قام بضربها بشدة في كل أنحاء جسدها. ولا سيما منطقة الرأس، بسبب خلاف عائلي بينهما، ما أسفر عن وفاتها مباشرة”.

نقلت بعد ساعتين!

وأشار الخيّر إلى أن أهل الزوج قاموا بنقل الضحية إلى المستشفى بعد وفاتها بنحو ساعتين، على الرغم من أن منزلهم لا يبعد سوى عدة دقائق عن المشفى.

اقرأ أيضا: تفاصيل مذبحة بابل تهز العراق .. قتل 18 من أسرته بينهم 12 طفلا وانتحر! (فيديو)

وأكد الخيّر أن تقرير الطب الشرعي أكد وجود آثار كدمات على كامل جسم الضحية وخاصة في منطقة الرأس. ما يدل على أن الوفاة سببها الضرب.

ومنذ زواجها عمر صغيرة وإنجابها طفلة عمرها سنة. تعرضت آيات (19 عاماً) للتعنيف والمعاملة السيئة، والضرب من زوجها وأمه وابن أخيه البالغ من العمر 13 عاماً.

 

المصدر: (الوطن السورية)

رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث