الرئيسية » حياتنا » ثروة إيلون ماسك ترتفع إلى 32 مليار دولار خلال يوم واحد فقط!!

ثروة إيلون ماسك ترتفع إلى 32 مليار دولار خلال يوم واحد فقط!!

قال موقع “ديلي بيزنس جروب” إن ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ارتفعت بمقدار 32 مليار دولار يوم أمس، الاثنين، مع ارتفاع أسهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية الخاصة به.

وبحسب الموقع، جاءت قفزة بنسبة 13٪ في قيمة شركة السيارات الكهربائية عقب تحديثها ربع السنوي الذي يفيد بأنها حطمت الأرقام القياسية السابقة للتسليم متجاوزة تقديرات وول ستريت.

ويمتلك “ماسك” حوالي 18 ٪ من “تسلا” وتبلغ ثروته الآن 303.7 مليار دولار. حيث وصل صافي ثروته إلى 340 مليار دولار العام الماضي. متجاوزًا الذروة الصافية المعدلة حسب التضخم لجون دي روكفلر وجعله لفترة وجيزة أغنى شخص في التاريخ الحديث.

اقرأ أيضا: إيلون ماسك يرفض العيش في قصر قيمته 9 ملايين جنيه إسترليني ويختار الإيجار!

ولفت الموقع إلى ان “إيلون ماسك” قد باع أكثر من 10 مليارات دولار من الأسهم منذ نوفمبر/تشرين ثان الماضي لتقليل حصته في الشركة بنسبة 10 ٪ وتوليد نقود لدفع الالتزامات الضريبية.

وقامت تسلا بتسليم أكثر من 300000 سيارة بين أكتوبر ونوفمبر، بزيادة قدرها 43000 سيارة عما توقعه محللو وول ستريت. وحوالي 30٪ أكثر مما كانت عليه في الربع السابق الذي كان الأفضل على الإطلاق للشركة.

وأكد الموقع أن هذا كان أعلى بنسبة 71٪ عن نفس الفترة من عام 2020. وهذا يعني أن الشركة سلمت 936000 سيارة في عام 2021 مقابل أفضل تقدير قدره 900000.

بينما قفز سهم تسلا ما يقرب من 50٪ العام الماضي. مما أدى إلى ارتفاع قيمتها السوقية إلى ما يزيد عن 1 تريليون دولار. مع ارتفاع الطلب على سياراتها وتجاوز النقص العالمي في الرقائق.

(المصدر: ديلي بيزنس جروب – ترجمة وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.