الرئيسية » الهدهد » وفاة طالبة جامعية بسبب الإهمال يشعل مواقع التواصل في الأردن

وفاة طالبة جامعية بسبب الإهمال يشعل مواقع التواصل في الأردن

ضج موقع التدوين المصغر “تويتر” في الأردن، بخبر وفاة الطالبة في جامعة معان سلسبيل جميل أبو شوك على إثر وعكة صحية تعرضت لها داخل احدى السكنات في الجامعة.

ووفقا لما تداوله مغردون مقربون من الفتاة ونقلا عن مصادر لم يسموها، فإن مشرفة السكن رفضت إسعافها وإنقاذها مما أدى إلى وفاتها.

موجة غضب واسعة على موقع التدوين “تويتر” 

وعقب تداول خبر وفاة طالبة في الأردن، دشن الناشطون عبر موقع “تويتر” هاشتاجا بعنوان: “#جامعة_الحسين_بن_طلال”، وآخر بعنوان: ” #سلسبيل_جميل_ابو_شوك”. عبروا من خلالهما عن الغضب الذي يتملكهم مما جرى. داعين السلطات للتحقيق في الجريمة، وضرورة تقديم المتسبب بها للعدالة.

اقرأ ايضا: “مش أنا يا ماما”.. انتحار “بسنت خالد” بعد فبركة صورها بأوضاع مُخلة يهز مصر!

واستنكرت المغردة “رسل شاهين” ما حدث قائلة: “مش عارفة ل متى رح نضل ساكتين عن حق البنات بحجة انه بنت وما الها حق. يلي ما بعرف في بنت اسمها سلسبيل ب سكن #جامعة_الحسين_بن_طلال توفت لاستهتار مشرفات السكن بطلب نقلها للمستشفى. بسبب ضيف تنفس ك حق طبيعي. ولكن المشرفات قالوا:تناولي الكبسولات!”.

وعلق الإعلامي “عمار الهندي” على ما حدث، موضحا بعض التفاصيل حول الواقعة بالقول: “طالبة في جامعة الحسين بن طلال، تقيم في سكن الجامعة. شعرت بضيق تنفس، بحسب رواية صديقتها المقيمة معها، طلبت من مشرفة السكن طلب الإسعاف! رفضت المشرفة! بحجة أن السكن يغلق أبوابه الساعة السادسة مساء، بعد قليل من الوقت توفيت الطالبة إثر جلطة قلبية.. الاستهتار مجدداً”.

أما المغرد “مراد الشركسي” فغرد مستنكرا بالقول: “لما نخسر روح شابة لسا بأول طريق حياتها عشان كم مشرف أو مسؤول ما عندهم ذمّة ضمير. هون بتحس إنه الحياة بتخوّف وإنه ممكن حياتك تنتهي عشان شخص بس استهتر بشغله.”

من جانبه، غرد “أيمن عياصرة” معلقا بالقول:” حسبي الله ونعم الوكيل على كل مستهتر الله يرحمها ويغفر لها ويصبر قلب أمها”.

https://twitter.com/Ahmad_Ayasra7/status/1477752178211237888

كما روت مغردة تدعى “سلمى” تفاصيل ما حدث وما يشهده السكن الجامعي، وكيفية تعامل مشرفات السكن معهن.

https://twitter.com/tyikvgfv/status/1477765694469120004

ماذا علق رئيس الجامعة على حادثة الوفاة؟

وكان رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة، قد أكد إن إحدى الطالبات قامت بمراجعة مستشفى معان الحكومي عصر الأحد. وتم إجراء اللازم لها وغادرت المستشفى.

اقرأ ايضا: وفاة مراهق بجلطة خلال تجوله في منزل مسكون بعدما رآى أحدهم! (صور)

وأضاف الخرابشة في تصريحات لقناة “رؤيا” الأردنية، أن الطالبة في أثناء تواجدها بالسكن الداخلي المخصص للجامعة. قامت الطالبات بإبلاغ المشرفات عن الحالة الطارئة للطالبة، اللواتي قمن بطلب الإسعاف إلا أنها لم تلبث وأن فارقت الحياة. ووصلت إلى مستشفى معان الحكومي متوفية.

وأكد أن الجامعة لا تملك الحديث عن سبب الوفاة، كون ذلك منوط بالطب الشرعي، الذي يحدد السبب وفق الخرابشة.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.