الرئيسية » حياتنا » بعد 8 سنوات من الاعتزال والحجاب.. مديحة حمدي تعلن عن مفاجأة صادمة!

بعد 8 سنوات من الاعتزال والحجاب.. مديحة حمدي تعلن عن مفاجأة صادمة!

وطن – فاجأت الفنانة المصرية المعتزلة مديحة حمدي، جمهورها بقرار عودتها مرة أخرى للفن بعد 8 سنوات على تركه.

ثورة 1919

وقالت مديحة حمدي، في لقاء عبر برنامج “بنت البلد” على قناة “صدى البلد”، والذي تقدمه الفنانة نشوى مصطفى. إنه عرض عليها عمل على المسرح يتحدث عن ثورة 1919، وأعمال أخرى في شهر رمضان.

وتابعت: “أنا يناسبني الامسيات الدينية، وقدمتها سابقاً مع أحمد الكحلاوي. وكانت من تأليف سراج الدين عبدالقادر وإخراج وتلحين وأداء أحمد الكحلاوي”.

سهر الصايغ وأمينة خليل

وتحدثت مديحة عن نجوم الفن الحاليين، وقالت: “مصر عطائها وثروتها البشرية أجمل ثروة عندنا الأدباء والعلماء والفنانين”.

وزادت: “فيه أجيال طالعة ممتازة ووجوه جديدة جميلة من البنات أو الولاد زي محمد فراج وميدو عادل مبشرين جدا. وأمينة خليل بحبها جدا وأسماء أبواليزيد وسهر الصايغ حلوة أوي”.

بسبب اعتزاله .. صحيفة مغربية تهاجم أدهم نابلسي وتصفه بـ”المتطرف”!

وأشارت الفنانة المصرية إلى أن والدها لم يمانع في احترافها التمثيل. مضيفة: “لكنه كان دائما يوصيني بالمحافظة على اسمي واسم إخواتي، وكان زوجي الراحل ضابط شرطة نشأ نشأة ريفية”.

موقف زوجها من الحجاب والتمثيل

وكشفت مديحة موقف زوجها من التمثيل، وقالت: “زوجي كان يقول لي أنا عارف إنك فنانة. لكن مش عايز في يوم من الأيام ظابط أقل رتبة يرميلي مجلة على المكتب وعليها صورتك”.

وعن حجابها قالت مديحة: “الحجاب بالنسبة لي لم يكن وليد لحظة أو يوم. والفضل بعد ربنا سبحانه وتعالى، وأبويا وزوجي، للأستاذ أحمد توفيق الله يرحمه وزوجته رباب حسين”.

وأضافت: “دخلت على زوجي في رمضان وقلتله هتحجب، فسألني متأكدة؟ أنا مش هسمحلك ترجعي في كلامك”.

الشيخ الشعراوي

واستطردت الفنانة: “بعدها تقابلت مع الشيخ الشعراوي والشيخ محمد الغزالي بواسطة ياسمين الخيام، عشان نسأل إزي نجمع بين الفن والحجاب”.

و”مديحة حمدي” ممثلة مصرية حاصلة على بكالوريوس من معهد الفنون المسرحية.

لمعت في الإذاعة في الستينات من القرن الماضي ، ثم في المسرح وظهرت أول مرة في مسرحية “السكرتير الفني” مع الفنان الراحل “فؤاد المهندس”.

حدث حزين يعيد جيهان نصر إلى الواجهة بعد 21 عاماً من اعتزالها! (شاهد)

ثم انتقلت مديحة إلى الشاشة الصغيرة واستمر عملها فيه، حيث عدداً من المسلسلات ومنها: “الدوغري 90″ و”عيلة الدوغري”. ومن أهم أفلامها السينمائية: “عائلات محترمة” و”روعة الحب” و”معسكر البنات” و”مدرس خصوصي”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.