الرئيسية » الهدهد » ما مصير المعتقلين الإماراتيين بتهمة التعاطف مع قطر؟!

ما مصير المعتقلين الإماراتيين بتهمة التعاطف مع قطر؟!

عقب المصالحة الخليجية، وتزامنا مع تهنئة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد باليوم الوطني القطري، طالب الناشط الإماراتي عبدالله الطويل، بإثارة قضية المعتقلين الإماراتيين الذي اعتقلوا بسبب تضامنهم مع قطر إبان الازمة الخليجية.

مصير المعتقلين الإماراتيين بتهمة التعاطف مع قطر

وقال “الطويل” في تغريدات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”قضية معتقلين تعاطفوا مع قطر ابّان الأزمة الخليجية، محمد المرزوقي “أبو جوهر”، مواطن إماراتي محكوم عليه بالإعدام وهو الآن في سجن الوثبة والتهمة: – زيارة أهله في قطر ابان الأزمة الخليجية واتهم بـ التخابر”.

وأضاف أن “أبو جوهر هو والد اللاعب “جوهر” والذي يلعب لصالح نادي بني ياس”.

وأوضح “الطويل” أن “هذه القضية مشابهة لما حدث مع الشاب العماني عبدالله الشامسي حينما اتهم بالتخابر مع قطر. وبفضل أحرار عمان ووقوفهم مع قضيته العادلة بالضغط على صنّاع القرار تم الإفراج عنه سابقاً”.

وتوجه “الطويل” إلى قيادة الإمارات منتقدا نفاقهم:”فبدلاً من التمثيل واظهار المثالية في اضاءة مباني الدولة بعلم قطر على السلطات الإماراتية. الإفراج عن هذا المعتقل فوراً اذا أرادت اثبات حسن النية”.

كما كشف أن “هناك معتقل آخر محكوم بالإعدام سأتطرق لقضيته لاحقاً”.

ولأول مرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران 2017، قدم ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، تهانيه لدولة قطر بمناسبة احتفالها باليوم الوطني الذي يصدف في الـ18 من ديسمبر من كل عام.

وقال “ابن زايد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” خالص التهاني للأشقاء في قطر بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لبلدهم. متمنياً لهم مزيداً من التنمية والرخاء والتطور. بقيادة الأمير تميم بن حمد آل ثاني”.

https://twitter.com/MohamedBinZayed/status/1472095899249786881

وسبق ذلك، أن قام برج خليفة في أبوظبي بالاحتفال مساء الجمعة باليوم الوطني القطري.

وتزين البرج بعلم قطر، مع كتابة العديد من عبارات التهنئة لقطر بهذه المناسبة.

(المصدر: وطن – تويتر)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.