الرئيسية » رياضة » اجتماع طارئ لأندية الدوري الإنجليزي بسبب تفشي وباء كورونا

اجتماع طارئ لأندية الدوري الإنجليزي بسبب تفشي وباء كورونا

أفادت وسائل إعلام بريطانية، بأن أندية الدوري الإنجليزي ستعقد يوم الإثنين القادم. الاجتماع الطارئ، في سياق بحث سبل وضع الحلول للتعايش مع أزمة تفشي وباء كورونا بعد تأجيل 9 مباريات في منافسات الدوري الإنجليزي ” البريميرليج” للموسم الجاري.

الأندية الإنجليزيةووباء كورونا

وقالت تقارير إنجليزية، بأن وباء فيروس كورونا أدت إلى غياب لاعبون أساسيون عن تشكيلة نادي تشيلسي وليفربول يوم الخميس الماضي.

كما وظهرت 13 حالة إصابة بوباء فيروس. كورونا في صفوف فريق توتنهام الإنجليزي، بالإضافة إلى جهازه الفني الذي لم يخوض أي مباراة منذ الخامس من شهر ديسمبر الجاري بعد تأجيل ثلاثة مباريات في كافة المسابقات المختلفة.

اقرأ المزيد: كلوب يجد بديل محمد صلاح لخلافته في ليفربول

من جانبه قال مدرب فريق أستون فيلا الإنجليزي ستيفن جيرارد، إن ” مدربي ولاعبي البطولة. سيعقدون اجتماعاً طارئاً لهم منتصف الأسبوع الجاري، جاء بعد المطالبة عدد من المسؤولين في الأندية. بالمزيد من التوضيحات الخاصة بالمعايير التي يتم على أساسها تأجيل المباريات بسبب وباء فيروس كورونا”.

اقرأ المزيد: منتخب قطر يحصد المركز الثالث في مونديال العرب بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح (شاهد)

وأردف المدرب جيرارد، ” هناك الكثير من القلق والكثير من الأسئلة، ولهذا السبب. قررت العديد من الأندية في الدوري الإنجليزي منح مدربي البطولة فرصة للقاء، كما وأتمنى أن تتضح الكثير من الأمور بناء على هذا الاجتماع الطارئ”.

وتقوم رابطة أندية الدوري الإنجليزي بتأجيل .المباريات في حال عدم وجود 14 لاعباً على الأقل داخل أي فريق في منافسات الدوري الإنجليزي من أجل بحث طلبه المقدم من قبل إدارة النادي.

ترتيب الدوري الإنجليزي  

ويتربع فريق مانشستر سيتي على عرش صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة، كما ويليه فريق ليفربول بفارق نقطة واحدة برصيد 40 نقطة.

أما في المركز الثالث آتى فريق تشيلسي برصيد 37 نقطة، وفي المركز الرابع جاء فريق أرسنال برصيد 29 نقطة، كما وجاء فريق وست هام يونايتد برصيد 28 نقطة.

اقرأ المزيد: الفيفا يحسم الجدل المثير حول الوقت الإضافي في مباراة قطر والجزائر (فيديو)

وفي سادس جدول الترتيب آتى فريق مانشستر يونايتد برصيد 27 نقطة، لكن في المركز السابع .جاء فريق توتنهام برصيد 25 نقطة.

وآتى فريق وولفرهامبتون في المركز الثامن برصيد 24 نقطة، وأما في المركزين التاسع. والعاشر جاء فريق ليستر سيتي وأستون فيلا برصيد 22 نقطة خلال منافسات الموسم الجاري.

( المصدر: وطن +روسيا اليوم)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.