الرئيسية » الهدهد » عبر قناة “العربية”.. وزير الدفاع اليمني يلمح لتهريب الحوثيين السلاح عبر سلطنة عمان!

عبر قناة “العربية”.. وزير الدفاع اليمني يلمح لتهريب الحوثيين السلاح عبر سلطنة عمان!

في محاولة جديدة لتبرير فشل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن، ألمح وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي إلى قيام الحوثيين بتهريب السلاح من سلطنة عمان.

وقال “المقدشي” في مقابلة حصرية مع قناة “العربية” ما نصه:” بعض الناس ينقلوهم من سلطنة عمان يأتون بدون شنط. ويخلوا شنطهم تأتي عبر البر. وتيجي الطائرة بدون شنطهم،بدون عفشهم، بدون شيء !!! . وهذا يجيب شك في الطيران الذي ينقل”، بحسب قوله.

كما زعم أن عملية تهريب الأسلحة مستمرة عبر الساحل وميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون. لافتاً إلى أن بعض طائرات الأمم المتحدة تستخدم في تهريب الأسلحة للحوثيين.

معركة مأرب مصيرية

وفي سياق آخر، أكد وزير الدفاع اليمني، أن معركة مأرب مصيرية. مشيراً إلى مقتل خبراء من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله خلال الأيام الماضية في المعارك الدائرة بين الجيش اليمني وميليشيا الحوثي بعدة جبهات.

وأشار إلى أن الجيش اليمني سيطر على عشرات الكيلومترات ما بين حريب وعسيلان خلال هجوم بيحان في محافظة شبوة. مشدداً على أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تغييراً كاملاً لصالح الجيش على جميع الجبهات.

واعتبر أن مبادرة السعودية كانت فرصة كبيرة للسلام لكن الحوثيين لم يلتزموا. مشدداً على أن الميليشيات تستهدف المناطق المدنية سواء في الداخل اليمني أو الخارج.

اقرأ أيضاً: ماذا يعني سقوط مأرب الغنية بالنفط بيد الحوثي؟!

وزعم أن ميليشيات الحوثي في تقهقر مستمر على مختلف جبهات مأرب، لكن الميليشيا لا تعلن عن كل خسائرها.

وتذكر هذه التصريحات باتهام ومزاعم سابقة وجّهته الحكومة اليمنية إلى سلطنة عمان بتسهيل تهريب الأسلحة للحوثيين عبر سواحلها، الأمر الذي نفته الخارجية العمانية، نافية أي دور لها في دعم الميليشيا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها في أكتوبر من العام الماضي ردا على تقرير لرويترز حول تهريب السلاح من السلطنة، إن ما ورد في الخبر ليس له أساس من الصحة وأنه ليس هناك أية أسلحة تمر عبر أراضي السلطنة، مضيفة أن مثل هذه المسائل تمت مناقشتها مع عدد من دول التحالف العربي والولايات المتحدة وبريطانيا وتم تفنيدها والتأكد من عدم صحتها.

(المصدر: العربية – رصد ومتابعة وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.