الرئيسية » رياضة » شهير اليوتيوب “جيك بول” يهزم بطل العالم السابق تايرون في نزال استعراضي (فيديو)

شهير اليوتيوب “جيك بول” يهزم بطل العالم السابق تايرون في نزال استعراضي (فيديو)

وطن- حقق الممثل الأمريكي الشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي جيك بول، الفوز على مواطنه بطل العالم السابق لاتحاد “UFC” للفنون القتالية تايرون وودلي في النزال الاستعراضي الذي جمعهما بقواعد رياضة الملاكمة.

الممثل جيك بول وهزيمة تايرون

وتمكن الممثل بول من التفوق على المقاتل تايرون وودلي بالنقاط في النزال الذي تألف من 8 جولات بنتيجة (77-75، 75-77، 78-74)، وقد أقيم داخل حلبة “Rocket Mortgage Field House ” في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية.

ونال الأمريكي جبك بول البالغ من العمر 24 عامًا، الشهرة الواسعة والشعبية على موقع “YouTube”، وبعدها سار على خطى شقيقه الممثل والمدون لوجان بول.

وبدأ في تنظيم العديد من النزالات الاستعراضية، تمكن من خلالها تحقيق الانتصارات في أربع نزلات استعراضية خاضها حتى الآن.

بينما خسر منافسه بطل العالم تايرون وودلي البالغ من العمر 39 عامًا النزال الاستعراضي أمام الممثل الأمريكي جيك بول.

مسيرة تايرون وودلي

وحقق الأمريكي تايرون وودلي خلال مسيرته الاحترافية خلال السنوات الثمانية الماضية قبل تعرضه للطرد من قبل اتحاد الفنون القتالية في شهر إبريل الماضي، 19 انتصارًا ضمن منافسات اتحاد” UFC” للفنون القتالية المختلطة، مقابل تعرضه ل7 هزائم وتعادل وحيد.

جيك بول وعالم الشهرة

اشتهر جيك بول عبر منصة اليوتيوب حيث وصل عدد متابعه إلى أكثر من 12 مليون شخص، وكذلك دخوله في عالم التمثيل، فقد شارك في مسلسل كوميدي المعروف باسم “بيزاردفارك” الذي عُرض على قناة ديزني.

وبعدها في مواعدة ومنافسة أبطال العالم في رياضة الفنون القتالية للنزلات الاستعراضية، وبثها عبر قناته الخاصة على اليوتيوب الذي نال من خلالها الشهرة العالمية وتحقيق الأرباح الخالية من خلال نشرها.

 رياضة الملاكمة

ويطلق على رياضة الملاكمة اسم ” رياضة الملوك” أو ما يسمى “الفن النبيل”، وهي رياضة يهاجم فيها اثنين من الرياضيين داخل حلبة مربع الشكل من ذوي الوزن المماثل، وتتراوح فترة الجولات من دقيقة إلى ثلاثة دقائق لكل واحدة.

ويحاول كلا الرياضيين داخل الحلبة الواحدة بأن يتفادون الضربات على الرأس أي الكدمات، كما يسعون تحقيق الكدمات بأنفسهم لتسجيل النقاط لهم.

وتتركز تلك الضربات في منطقة الرأس والجذع والأكثر تركيزًا من قبل الرياضيين، كما أن الحاصل على النقاط الأكثر بعد العدد المحدد من الجولات يكون الفائز في المباراة.

ويمكن أن يحقق اللاعب الفوز في المباراة في حال سقط الخصم بضربة قوية وكان حينها غير قادر على النهوض مرة أخرى لمواصلة المنافسة من جديد وتعرف بضربة القاضية أو TKO، ويقوم الحكم بالاحتساب إلى عشرة وبعدها يعلن بعدها الفائز في المباراة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.