الرئيسية » الهدهد » أمن شبوة يضبط شخصين ينقلون ألغاماً بحرية أرسلتهم قوات إماراتية لتفجير سفن نفط وميناء قنا (شاهد)

أمن شبوة يضبط شخصين ينقلون ألغاماً بحرية أرسلتهم قوات إماراتية لتفجير سفن نفط وميناء قنا (شاهد)

وطن- نشر الإعلامي والناشط اليمني البارز سمير النمري، فيديو حصري يوثق ضبط قوات الأمن اليمنية في محافظة شبوة لسيارة تقل شخصين كان بحوزتهما ألغام بحرية أرسلتها معهم عناصر إماراتية لتنفيذ عمليات إرهابية بميناء تسيطر عليه الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليا.

ويظهر المقطع الخاص الذي نشره “النمري” على حسابه بتويتر ورصدته (وطن) قوات الأمن اليمنية في محافظة شبوة وهي تضبط سيارة تحمل على متنها شخصين اثنين و 4 ألغام بحرية ومعدات غوص.

موضحا وفق اعترافاتهم بالمقطع أنه تم إرسالهم من قبل قوات إماراتية في مدينة المكلا بحضرموت لتفجير سفن نفطية وميناء قنا في شبوة، والذي تسيطر عليه قوات الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً.

محافظ شبوة يدعو الإمارات “لرفع يدها” عن اليمن

ويشار إلى أن هذا يأتي بعد دعوة محمد صالح بن عديو، محافظ شبوة قبل أيام، دولة الإمارات إلى الكف عن دعم التمرد في بلاده والتحكم في مواردها، حسب تعبيره.

وقال “بن عديو” في سلسلة تغريدات على تويتر الأسبوع الماضي، موجها كلامه للإمارات “الشعب اليمني عظيم شيد حضارات ودولا، وفي تاريخه كله لم يكن له في دولتكم إلا كل بصمات الخير، فلم كل هذا العداء لليمن وصنع مآسيه ودعم التمرد على قيادته والتحكم بموارده والإصرار على إيذائه”.

وتابع “ارفعوا يدكم التي تضغط على جراح الناس المؤلمة”.

هذا واتهم بن عديو الإمارات بتحويل منشأة تصدير الغاز في بلحاف بمحافظة شبوة، “والتي يجب أن تكون شريان حياة للشعب في هذا الوقت العصيب، من مصدر لتجميع الغاز وتصديره وإنقاذ العملة واقتصاد البلد إلى تجميع المليشيات وتصدير التمرد”.

ودعا المحافظ أبناء شبوة في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، إلى التصالح والتوقف عن الإساءة والتحريض على العنف وممارسته، حسب قوله.

في الوقت نفسه، أشاد محافظ شبوة بالدور السعودي في اليمن، معربا عن ثقته في “وقوف المملكة مع اليمن في أزمته الاقتصادية التي تشتد كل يوم”.

وأضاف “لم يعد خافيا على أحد وجود تنسيق وتخادم بين المشاريع المتمردة على الدولة والإساءة للمملكة، وهذا التنسيق واضح للعيان شمالا وجنوبا ونرصده بشكل أوضح في تحركات ميدانية في أطراف محافظة شبوة شرقا وغربا”.

وجاءت تغريدات بن عديو بمناسبة ذكرى أحداث أغسطس 2019 التي انتهت بإخراج ما تعرف بقوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي من شبوة عقب محاولاتها السيطرة على المحافظة.

وحتى اليوم لا يزال التوتر مستمرا بين الجانبين، إذ تشهد بعض المناطق في المحافظة الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية اشتباكات متقطعة تخلّف بين الحين والآخر قتلى وجرحى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.