الرئيسية » رياضة » الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا رغم تعادله المثير مع المريخ

الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا رغم تعادله المثير مع المريخ

تأهل حامل اللقب السابق الأهلي المصري بعد التعادل في الدقائق الأخيرة أمام الفريق المستضيف بطل الدوري المريخ السوداني.

بهدفين لكلا الفريقين إلى دور الربع النهائي. ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات دوري المجموعات لمسابقة أبطال أفريقيا.

https://www.youtube.com/watch?v=yLDptwtCBps

هدفي المريخ في الشوط الأول

وشهدت بداية المباراة التألق الكبير لأصحاب الأرض المريخ السوادني في السيطرة والهجمات الخطيرة على شباك حارس مرمى الضيف الأهلي المصري.

لينجح الفريق في تسجيل الهدف الأول عن طريق المهاجم السوداني رمضان عجب 35 عاماً في الدقيقة ال26 من أحداث اللقاء في هجمة مرتدة سريعة سددها اللاعب على يمين شباك الأهلي.

كما وجاء الهدف الثاني بواسطة السوداني سيف الدين بخيت تسدية رائعة بعد نجاحه في اختراق حصون دفاع الأهلي المصري.

ليسددها ببراعة على يسار حارس الأهلي محمد الشناوي في الدقيقة ال36. لينتهي منتصف اللقاء بتقدم المريخ بهدفين دون رد من حامل اللقب الأهلي المصري.

ضربة الجزاء وتقليص الفارق

وعاد  من بعيد فريق الأهلي المصري بعد الأداء الباهت في المباراة. رغم تفوق المريخ عليه داخل أرضية الملعب وتشكيل الفرص الكثيرة على شباك الأهلي المصري. ليسجل هدف الأول له في المباراة في الدقيقة ال81 عن طريق مدافع الأهلي المغربي بدر بانون.

الدقائق الأخيرة

كما وشهدت الدقائق الأخيرة من الوقت البديل الأحداث المثيرة والسيطرة لفريق الأهلي من أجل فرض التعادل وخطف نقطة وحيدة من المباراة القوية مع المريخ السوداني.

بعد عرض رائعة للاعب المصري محمد مجدي قفشة. ليسددها ياسر إبراهيم برأسية على يسار حارس المريخ السوادني في الدقيقة ال94 من انتهاء اللقاء بين الفريقين.

ترتيب المجموعة المنافسة بعد تأهل الأهلي

ويتربع فريق سيمبا التنزاني على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة. بينما يأتي في المركز الثاني  من الترتيب حامل اللقب السابق الأهلي المصري برصيد 8 نقاط. بعد تعادله في مباراة الإياب مع المريخ السوداني.

كما ويأتي فريق فيتا كلوب في ثالث الترتيب برصيد 4 نقاط. فيما جاء في أدنى ترتيب المجموعة فريق المريخ السوادني برصيد نقطتين. ليفقد فرصة التأهل إلى الدور القادم من بطولة منافسات دوري المجموعات لأبطال أفريقيا 2020-2021.

تشكيلة فريق الأهلي المصري

كما ولعب فريق الأهلي المصري بقيادة المدرب الجنوبي الأفريقي” بيتسو موسيماني” 56 عاماً،  بقيادة المدرب الجنوبي الأفريقي”بيتسو موسيماني” 56 عاماً أمام منافسه  بطل الدوري السوداني المريخ السوادني بقائمة تشكيلة على النحو التالي: في حراسة المرمي اللاعب المصري محمد الشناوي.

وفي خط مركز الدفاع، أحمد رمضان بيكهام وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون وسعد سمير ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمود وحيد.

وفي مركز خط الوسط سيلعب كلاً من: حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية، إلى جانب اللاعب محمد مجدي أفشة .ومحمود عبد المنعم كهربا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي ووليد سليمان.

في خط هجوم الفريق اعتمد المدرب في التشكيلة على اللاعب مروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن ووالتر بواليا.

غياب معلول

بينما غاب عن المباراة لاعب الظهير الأيسر في الفريق التونسي علي معلول بعد تعرضه للإصابة في مباراته أمام فريق البايرن ميونيخ.

كما وخرج على إثرها من أرضية المعلب في الدقيقة ال 24 من أحداث الشوط الأول، في مباراة دور النصف النهائي من كأس العالم للأندية في شهر فبراير الماضي.

الدوري المصري

ويتربع على عرش صدارة قائمة الترتيب فريق الزمالك المصري برصيد 33 نقطة بعد فوزه على الإسماعيلي المصري بهدفين مقابل هدف. وحيد ليحافظ على صدارة الترتيب.

ونجح فريق الأهلي في العودة إلى المركز الثاني وتخطيه فريق مصر المقاصة برصيد 27 نقطة. كما جاء في المركز الثالث يحتل فريق بيراميدز المصري برصيد 25 نقطة.

كما جاء فريق الاتحاد السكندري في المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 25 نقطة. متساوياً مع فريق بيراميدز في الترتيب.

وجاء في المركز الخامس فريق إنبي في الترتيب برصيد 24 نقطة. متساوياً بذلك مع فريق مصر المقاصة بنفس النقاط.  الذي يحتل المركز السادس.

وفي المركز السابع يأتي فريق المصري البورسعيدي برصيد برصيد 23 نقطة. بفارق نقطة وحيد مع أصحاب المركزين الثامن سموحة والتاسع غزل المحلة برصيد 22 نقطة.

بينما جاء في المركز العاشر من الترتيب فريق الجونة المتراجع في الترتيب برصيد 21 نقطة في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز

هدافي الدوري المصري

كما ويحتل اللاعب حسام حسن الذي يلعب في صفوف فريق سموحة المصري صدارة ترتيب هدافي الدوري المصري خلال منافسات الموسم الجاري. برصيد 8 أهداف.

بفارق نقطة وحيدة عن صاحب وصافة الترتيب مهاجم الزمالك المصري المهاري يوسف إبراهيم الشهير ب ” يوسف أوباما”. برصيد 7 أهداف.

متساوياً بذلك مع اللاعب المصري أحمد سمير في صفوف فريق طلائع الجيش برصيد 7 أهداف. وكذلك عمر كمال في صفوف المصري البوسعيدي. كما ويأتي اللاعب أحمد ياسر ريان المهاجم في صفوف فريق سيراميكا في رابع الترتيب برصيد 6 أهداف.

متساوياً مع عمرو جمال في صفوف طلائع الجيش. والأثيوبي شيمليس بيكيلى لاعب مصر المقاصة. والتنزاني جون بوكو.

الذي يلعب في صفوف فريق إنبي المصري. واللاعب شريف دابو ورزاق سيسه الذي يلعب في صفوف فريق الاتحاد السكندري.

كما ويأتي اللاعب المغربي أشرف بنشرقي في المرتبة ما قبل الأخيرة من الترتيب مع فريق الزمالك في ترتيب الهدافين بعدهم برصيد 5 أهداف. متساوياً مع لاعب إنبي رامي صبري بنفس عدد الأهداف.

تابعوا قناتنا على  لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.