الرئيسية » رياضة » سباحة مصرية تتأهل إلى أولمبيا طوكيو بعد الحصول على الميدالية الذهبية

سباحة مصرية تتأهل إلى أولمبيا طوكيو بعد الحصول على الميدالية الذهبية

أعلن الاتحاد المصري للسباحة في بيان رسمي له عبر مواقع التواصل الاجتماعي. عن تأهل السباحة المصرية فريدة عثمان “فراشة مصر” 26 عاماً بشكل رسمي.

للمشاركة فثي منافسات الألعاب الأولمبية المقبلة. التي تستضيفها دولة اليابان في شهر يونيو/ حزيران من العام الجاري.

الميدالية الذهبية

كما وأحرزت السباحة المصرية “فريدة عثمان”. الميدالية الذهبية في شباك 100متر فراشة، خلال فعاليات بطولة ISCA الدولية للسباحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الاتحاد المصري

وهنأ الاتحاد المصري للسباحة. بعد تمكنها من الحصول على الميدالية الذهبية وتأهلها إلى منافسات بطولة أولمبيا طوكيو.

قائلاً: ” “ألف مبروك للفراشة الذهبية فريدة عثمان، تأهلها إلى أولمبياد طوكيو بزمن 57.84 ثانية في سباق 100 متر فراشة، ألف مبروك لمصر”.

ليست الأولى

كما وحصدت السباحة المصرية الشابة “عثمان”، للمرة الثالثة خلال مسرتها الاحترافية في المنافسات الدولية. حيث سبق لها أن حصدت الميدالية الذهبية في سباق 50 متر فراشة.

خلال مشاركتها في بطولة ISCA الدولية بأمريكا، وذلك بعدما حققت زمن قدره 26.08 ثانية، وكذلك ذهبية سباق 50 متر حرة. في السنوات الخمس الماضية.

العودة من جديد

كما وبدأت السباحة المصرية فريدة عثمان. ممارسة السباحة منذ نعومة أظافرها في سن الرابعة من عمرها. كما أنها توقفت لفترة طويلة عن ممارسة السباحة ووهي في سن ال 11 من عمرها.

كما وحققت المركز الخامس في سن ال 12 من عمرها. في منافسات دورة الألعاب العربية، في عام2007م، حيث كانت أصغر لاعبة مصرية وعربية تفوز في تلك المسابقة 50متراً.

https://twitter.com/AlroeyaS/status/1375132635144585219

لتقوم السباحة المصرية بكسر رقم قياسي في تلك المسابقة. والتمكن من حصولها على الميدالية الذهبية عام 2010م. في البطولة الأفريقية في دولة المغرب.

المنحة الدراسية

وكما حصلت السباحة المصرية عثمان من مواليد عام 1995م. نتيجة الانجازات الرائعة التي قدمتها في عالم رياضة السباحة على صعيد العالمي والإقليمي. لتنال منحة للدراسة في جامعة كاليفورنيا الأمريكية. في مجال التسويق والدعاية.

كما أن اللاعبة فريدة عثمان تمثل مع فريق الجامعة في رياضة السباحة. حيث تمكنت من اعتلاء قيادة الفريق الممثل لجامعتها الأمريكية. والمشاركة في كافة المسابقات التي تقام على الصعيد الدولي.

نادي الجزيرة الرياضي

كما تلعب المصرية فريد عثمان حالياً في صفوف نادي الجزيرة الرياضي الإماراتي. في الآونة الأخيرة. ويشرف على تدريبها الأوكراني “فولوديمير هوستو”.

للمشاركة في المسابقات العربية والعالمية. كان أخرها حصد الميدالية الذهبية عام 2021م. في الولايات المتحدة الأمريكية.

الاستفادة من التجربة المصرية

كما وطلبت دولة اليابان عبر سفارتها في القاهرة، خطة الإجراءات الطبية التي طبقتها مصر خلال تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021، من أجل الاستفادة منها في أولمبياد طوكيو. خلال الأشهر القليلة القادمة.

مونديال  كرة اليد

وأضح رئيس اللجنة الطبية ” حازم خميس” في مونديال كرة اليد التي نظمتها جمهورية مصر العربية 2021م في تصريح له عبر قناة ” سكاي نيوز” عربية في وقت سابق.  أن دولة مصر قد تلقت دعوة من الجانب الياباني مع عدد من أعضاء اللجنة الطبية المصرية التي أشرفت على بطولة كأس العالم لكرة اليد.

كما وبين المصري خميس، أن اليابان قد طلبت عبر سفيرها في القاهرة الاستفادة من التجربة المصرية الرائدة عالمياً في نجاح تنظيم أول بطولة دولية تاريخيا في ظل تفشي وباء فيروس كورونا في دول العالم.

الاتحادات الدولية

وأردف، “كل الاتحادات الدولية في مختلف الألعاب انتظرت ما سيحدث في بطولة كأس العالم لكرة اليد بمصر، وكما بعدما حققناه من نجاح بتوفيق من الله وبفضل الإجراءات والخطة المحترفة. نجحت البطولة من دون أي إصابات، كما ورغم أن تنظيمها تم في ذروة الموجة الثانية من الجائحة عالمياً بشهر يناير الماضي”.

تابعوا قناتنا على  لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.