الرئيسية » رياضة » تعادل مثير للجزائر أمام زامبيا وتونس تنهي آمال ليبيا في كأس أمم أفريقيا

تعادل مثير للجزائر أمام زامبيا وتونس تنهي آمال ليبيا في كأس أمم أفريقيا

في مباراة شهدت الجدل والإثارة منذ بدء انطلاق صافرة بدء المباراة التي جمعت بين المنتخب الجزائري ونظيره المنتخب الزامبي. في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021م. والتي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكلا المنتخبين.

كما وتأهل حامل اللقب السابق للبطولة المنتخب الجزائري رغم تعادله المثير مع ذيل الترتيب في المجموعة. ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة.

https://www.youtube.com/watch?v=gAqoWbh95pU

الذي تربع على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة. بالإضافة إلى تأهل منافسه المنتخب الزامبي رغم ترتيبه الأخير في أدنى الترتيب برصيد 4 نقاط. إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

ثلاثية الجزائر في اللقاء

كما وتقدم منتخب الجزائر في اللقاء عبر هدف جميل سجله لاعب فريق ليون الفرنسي إسلام سليماني في الدقيقة ال 19. ثم جاء اللاعب رشيد غزال بتسدية قوية في شباك مضيفه منتخب زامبيا في الدقيقة ال 25 الذي تعرض للإصابة في اللقاء.

أدى إلى خروجه مع مجريات أحداث الشوط الثاني. بعد عرقلة من قبل أحد لاعبي المنتخب المنافس في اللقاء. ليعود سليماني من جديد ويضيف الهدف الثاني في اللقاء في الدقيقة ال57.

قلب النتيجة وركلات الجزاء

وتعادل الفريق المنافس زامبيا الذي قلب نتيجة المباراة في تعادله المثير مع المنتخب الجزائري. الذي قدم الأداء الجيد طيلة دقائق المباراة.

لكن القرارات التحكيمية كانت قاسية بحقه. حيث سجل المنتخب المنافس الزامبي عن طريق الهاجم “باستون داكا” في الدقيقتين ال34 وال52 عبر ركلة الجزاء تحصل عليها. ليستطيع بتلك الأهداف تقليص الفارق مع المنتخب الجزائري.

ضربة الجزاء الثالثة والهدف

وعاد المهاجم لتسجيل الهدف الثالث الذي فشل فيه تصديه من قبل حارس المنتخب الجزائري الريس مبولحي. عن طريق المهاجم الزامني الذي سجل ثلاثية الأهداف في اللقاء داكا في الدقيقة ال80. من ركلة جزاء ثالثة تحصل عليها الفريق.

كما وشهد للقاء بين المنتخبين العراق والمشادة الكلامية داخل أرضية الملعب بين لاعبي المنتخب الجزائري ونظيره الزامبي. بعد تسجيل الهدف الثالث. والقرارات التحكيمية المشكوك في أمرها. وعلى وجه الخصوص ركلة الجوزاء الثالثة من خلال تعقيب المحللين على ذلك.

نتائج الجزائر في أمم أفريقيا

كما ووصل نتائج المنتخب الجزائري بعد هذا التعادل أمام المنتخب الزامبي خلال مسيرته في بطولة كأس أمم أفريقيا. إلى 23 مباراة دون التعرض إلى أي هزيمة.

فيما تعرض المنتخب الجزائري لخسارة وحيدة كانت في ال16 من شهر أكتوبر عام 2018م. حيث سقط بهدف نظيف أمام منتخب بنين في الجولة الرابعة من كأس تصفيات الأمم الأفريقية. عام 2019م.

كما وفاز في 18 مباراة وتعادل في 5 مباريات أخرى. مسجلاً 46 هدفاً. فيما تلقت شباكه 15 هدفاً طيلة مسيرته في البطولة.

غياب اللاعب ديلور

كما وأوضح المدير الفني لمنتخب الجزائري “محاربو الصحراء” جمال بلماضي. في مؤتمر صحفي له. أن سبب غياب المهاجم الجزائري أندي تايلور وزين الدين فرحات.

الذي يلعب في صفوف فريق نيم الفرنسي عن صفوف المنتخب. هو ضغط الفرق التي يلعب في صفوف لاعبنا مع النوادي الفرنسية. والرفض في منعهم من مغادرة الفريق والسفر.

تونس والانتصار على ليبيا

وفي مباراة أخرى، نجح منتخب تونس من الانتصار الكبير على شقيقه المنتخب الليبي بخماسية ثمينة مقابل هدفين خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين. في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا.

ليخفق بتلك النتيجة، من بلوغ منتخب ليبيا إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا على ميدانه. التي غابت عن عقد خوض المباريات بعد 8 سنوات. نتيجة الأوضاع والظروف الراهنة التي تمر بها دولة ليبيا.

https://www.youtube.com/watch?v=ZJZLbi0s1AA

إلى جانب تلميح مدرب المنتخب بلماضي. بأن اللاعبين لم يقوما بالضغط الكافي من أجل المشاركة مع فريق منتخب الجزائر “محاربو الصحراء” والمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا مع منتخب بلادهم.

الاتحاد الأفريقي ورفع الحظر

كما ورفع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في نهاية شهر فبراير الماضي 2021م. رفع الحظر الكامل عن كافة الملاعب الليبية.

بعد توقف دام ل8 سنوات كاملة، بسبب الأوضاع الأمنية وشروط الكاف الأفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة.

نسور قرطاج والتربع على الصدارة

وبفوز المنتخب التونسي “نسور قرطاج”. الذي نجح في التربع على صدارة المجموعة العاشرة والتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا عام 2021م برصيد 13 نقطة.

ليقتل أحلام نظيره منتخب ليبيا الذي يحتل في أدنى ترتيب بطولة الكأس برصيد 3 نقاط. في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

كما وجاء منتخب تنزانيا في ترتيب الثالث من المجموعة برصيد 4 نقاط، أما في وصافة الترتيب خلف متصدر المجموعة غينيا الاستوائية برصيد 9 نقاط. من بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2021م.

تابعوا قناتنا على  لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.