الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي: محمد بن زايد سيصب جام غضبه على بلدنا بعد المصالحة لهذا السبب

كاتب سعودي: محمد بن زايد سيصب جام غضبه على بلدنا بعد المصالحة لهذا السبب

اعتبر الكاتب السعودي، تركي الشلهوب، المقال الافتتاحي لصحيفة “العرب” الممولة إماراتياً والتي تصدر من لندن دليلاً على رفض محمد بن زايد المصالحة مع قطر.

شاهد: بطريقة خبيثة .. ماذا سألت مذيعة أمريكية وزير الخارجية السعودية عن الشروط الـ13!

ونشرت الصحيفة مقالاً حمل عنوان: “لا المقاطعة استمرت ولا قطر انتصرت!” للكاتب العراقي المطبل للنظام الإماراتي كرم نعمة.

وعلّق “الشلهوب” على المقال: “كلام صحيفة العرب الإماراتية المليء بالغل والحقد على السعودية دليل على أن محمد بن زايد لم يكن راضيًا على المصالحة”.

وأشار  إلى أن المقالة يشير إلى أنه ربما أجبر ابن زايد على المصالحة مع قطر وإنهاء الحصار. مضيفاً: “لذلك راح يصب جام غضبه على بلدنا عن طريق إعلامه المسخ !!”.

 

واعتبر كاتب المقابل الخبيث أن استخدام عبارة “طي صفحة الخلاف” داخل مجلس التعاون الخليجي، بعد قمة العلا في السعودية، لا يعبر عن أي شيء حصل بالفعل! بينما تغيب “الدروس المستفادة” من كل الذي حصل سواء في الدوحة أو الرياض.حسب قوله

وقال الكاتب المُطبل لولي العهد محمد بن زايد: “إذا استثنينا فتح الحدود بين السعودية وقطر، فلم يكن هناك أي اتفاق سياسي، ولم يكن هناك أي ذكر للتنازلات التي يقدمها أي طرف، إلا إذا اعتبرنا تراجع السعودية عن فكرة وضع “ملف المقاطعة مع قطر” في درج المؤجلات فكان هناك آنذاك ما هو أكثر أهمية منه يشغل الرياض وفق تعبير وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير”.

وقال الكاتب: لا يحمل الحديث المشترك من كل الأطراف في القمة الخليجية عن الأخوة أكثر من تكرار لكلام سائد لا أهمية سياسية له.

واليوم الجمعة، أفادت وكالة انباء الإمارات الرسمية “وام” أنّ الإمارات ستعيد فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر اعتباراً من الغد.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اعلن تراجع بلاده عن قائمة المطالب 13 التي وضعتها دول الحصار.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.