الرئيسية » الهدهد » ابن زايد يوقع مع إسرائيل اتفاقا لتسيير 28 رحلة أسبوعيا بين الإمارات وتل أبيب و”الدار داركم”

ابن زايد يوقع مع إسرائيل اتفاقا لتسيير 28 رحلة أسبوعيا بين الإمارات وتل أبيب و”الدار داركم”

في قطف إسرائيلي لثمار التطبيع مع عيال زايد، أعلنت وزارة النقل الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن إسرائيل والإمارات تعملان على توقيع اتفاقا جديدا للسماح بتسيير 28 رحلة طيران تجاري أسبوعيا بين الجانبين.

 

وبحسب وكالة “رويترز”، فإن البلدين (الإمارات وإسرائيل) سيوقعان يوم الثلاثاء القادم اتفاقا للسماح بـ 28 رحلة تجارية أسبوعية بين مطار بن غوريون الإسرائيلي ومطاري دبي وأبو ظبي.

 

وأشارت الوكالة أيضا إلى أن الاتفاق يتضمن أيضا السماح برحلات طيران مستأجرة “غير محدودة” إلى مطار أصغر يقع في جنوب إسرائيل و 10 رحلات شحن أسبوعية.

 

ونوهت الوكالة إلى أن اتفاق الطيران سيوقع في مطار بن غوريون ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات بين البلدين بشكل فعلي في غضون أسابيع.

 

وبدورها، كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، سر رقم رحلة شركة الطيران “العال” إلى البحرين، اليوم الأحد.

 

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية على صفحتها الرسمية “إسرائيل بالعربية”، أن رمز الهاتف أو الكود الدولي إلى البحرين “+973″ وهو رقم رحلة شركة الطيران العال إلى المنامة، أيضا.

 

وقالت الخارجية الإسرائيلية إن: الاتصال المباشر بين إسرائيل والبحرين يفتح باب التواصل وبناء علاقات وطيدة بين الشعبين في مختلف المجالات، ويعود بالخير والبركة على المنطقة برمتها”.

 

وسبق أن أعلنت إسرائيل أن وفدا إماراتيا رفيع المستوى سيزور تل أبيب الثلاثاء المقبل حيث ستعقد اجتماعات مع مسؤولين إسرائيليين داخل مطار بن غوريون.

 

ووقعت كل من الإمارات والبحرين، يوم 15 سبتمبر في البيت الأبيض، اتفاق تطبيع خياني مع إسرائيل ينصعلى إقامة علاقات دبلوماسية رسمية معها، في خطوة أثارت استنكارا شديدا من قبل الجانب الفلسطيني.

 

وتشمل قائمة الدول العربية التي أقدمت على تطبيع العلاقات رسميا مع إسرائيل بالتالي مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994) والإمارات والبحرين (عام 2020).

اقرأ أيضا: إسرائيل تكشف عن اتفاقيات جديدة ستوقعها مع الإمارات الأسبوع المقبل و”الشكر موصول” لـ محمد بن زايد

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.