الرئيسية » الهدهد » قطر تؤكد على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية وتفضح متصهيني العرب أمام الأمم المتحدة

قطر تؤكد على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية وتفضح متصهيني العرب أمام الأمم المتحدة

دعت قطر اليوم، الأربعاء، المجتمع الدولي إلى التخلص من مما وصفته بحالة العجز التي يعاني منها تجاه القضية الفلسطينية.

 

وجاء ذلك في بيان لقطر، خلال النقاش العام حول حالة حقوق الإنسان في فلسطين وفي الأراضي العربية المحتلة الأخرى، ضمن أعمال الدورة الـ45 لمجلس حقوق الإنسان، في جنيف.

 

وأشار البيان الذي قرأه مندوب قطر الدائم لدى الأمم المتحدة، علي خلفان المنصوري ، إلى موقف الدوحة الثابت في “دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حتى يسترد كافة حقوقه المشروعة، ويقيم دولته المستقلة كاملة السيادة.

 

ورأى علي المنصوري أن “تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية في قطاع غزة، بسبب استمرار الحصار الجائر المفروض عليه، ومواصلة الاعتداءات والعمليات العسكرية الإسرائيلية، هو أمر لا يمكن استمراره”.

 

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ “كل الإجراءات اللازمة لإنهاء الحصار (الإسرائيلي)، ودعم جهود الإعمار قبل أن تتدهور الأوضاع وتصل إلى مستوى لا يمكن السيطرة عليه”.

 

كما دعا المنصوري “إلى بحث سبل الوصول للسلام الحقيقي، والتحرك بشكل فاعل للتصدي لجميع المحاولات والمشاريع التي تهدف لتصفية هذه القضية ومصادرة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

 

وطالب باتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان حماية الفلسطينيين وتمكينهم من ممارسة حقوقهم غير القابلة للتصرف، بما فيها حق تقرير المصير.

 

وتقول قطر التي تدعم السلطة الفلسطينية وقطاع غزة خاصة، ماليا وإنسانيا، إنها لن تألوا جهدا في تقديم ما تستطيعه للتخفيف من معاناة الفلسطينيين حتى نيل كافة حقوقهم المشروعة.

 

وكانت قطر قد أكدت أنها “لن تنضم” إلى الجيران الخليجيين في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل “قبل حلّ الصراع مع الفلسطينيين”.

 

ووقعت الإمارات والبحرين في 15 سبتمبر الجاري، اتفاقيتي التطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية أمريكية، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

اقرأ أيضا: أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ينشر تغريدة حزينة بعد وفاة “منارة الإنسانية ورمزها” الشيخ صباح الاحمد

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.