الرئيسية » الهدهد » “سياسة الشيخ صباح نبراساً لنا”.. “شاهد” أول تصريح لـ الشيخ نواف الأحمد بعد أداءه اليمين الدستورية

“سياسة الشيخ صباح نبراساً لنا”.. “شاهد” أول تصريح لـ الشيخ نواف الأحمد بعد أداءه اليمين الدستورية

في أول تصريح له بعد أداءه اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام مجلس الأمة الكويتي، قال أمير الكويت الجديد نواف الأحمد الصباح، إن الشيخ صباح رمز شامخ قدم الكثير لشعبه وأمته، مؤكداً أن سياسة الشيخ صباح ستظل نبراساً لنا.

 

وأوضح الأمير نواف الأحمد، في كلمة رصدتها “وطن”، أن الكويت نجحت في تجاوز الصعاب بالتكاتف والاتحاد، متابعاً: “نؤكد على اعتزازنا بدستورنا ونهجنا الديمقراطي، سأبذل ما بوسعي للحفاظ على الكويت وحماية أمنها”.

 

وأدى الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليمين الدستورية أميراً للكويت خلفاً للأمير الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك في جلسة خاصة لمجلس الأمة الكويتي، بعدما أعلنه مجلس الوزراء في اجتماع استثنائى، أمس، أميراً للبلاد.

 

وقال أمير البلاد الجديد، وفق ما رصدت وطن: “أقسم بالله العظيم أن احترم الدستور وقوانین الدولة وأذود عن حریات الشعب ومصالحه وأمواله وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه”.

 

واستنادا إلى المادة (60) من الدستور الكويتي “يؤدي الأمير قبل ممارسة صلاحياته في جلسة خاصة لمجلس الأمة اليمين”.

 

وتلى كلمته، كلمة من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، نعى خلالها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا للمسيرة وحارسا للدستور، ومشدداً على أن “التحديات الراهنة تتطلب توحيد الصفوف”. وأضاف مخاطباً أمير البلاد: “واثقون في الشيخ نواف لقيادة الكويت للازدهار”.

 

وكان مجلس الوزراء الكويتي، أعلن الشيخ نواف الأحمد أميرا للبلاد بعد وفاة الشيخ صباح، كما أعلن الحداد العام في الكويت لأربعين يوما.

 

ويذكر أن، أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، يعد من أبرز الشخصيات في تاريخ الكويت الحديث، حيث كان له الدور الكبير في تأسيس وزارة الداخلية بشكلها الحديث والمساهمة بتطوير محافظة حولي عندما تولى مسؤولياتها.

 

الجدير ذكره، أن مراسم جنازة الأمير الراحل ستقتصر على أفراد الأسرة الحاكمة بسبب المخاوف من عدوى الفيروس التاجي.

اقرأ أيضا: “الأب الروحي للأمن ومُحارب الفاسدين” .. الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً للكويت فماذا نعرف عنه؟!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.