الرئيسية » الهدهد » “شاهد” أذربيجان ضربت فأوجعت وأعلنت تدمير “الفوج المؤلل الثالث” للجيش الأرميني تدميراً كاملاً

“شاهد” أذربيجان ضربت فأوجعت وأعلنت تدمير “الفوج المؤلل الثالث” للجيش الأرميني تدميراً كاملاً

قالت وزارة دفاع أذربيجان ، إن قواتها تمكنت، اليوم الثلاثاء، من تدمير كامل لفوج مؤلل تابع للقوات المسلحة الأرمينية في قره باغ، وذلك وفق ما أعلن العقيد فاجيف دارجخلي ، رئيس الدائرة الصحفية في الوزارة.

 

وقال دارجخلي، إنه نتيجة قصف الجيش الأذربيجاني ، تم تدمير الفوج المؤلل الثالث “مارتوني” المنتشر في منطقة (خوجافيند)، مما أدى إلى تكبد القوات الأرمينية خسائر فادحة وتدمير المعدات وتدمير الفوج بالكامل، وإجلاء القتلى والجرحى”.

 

وبتاريخ 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، إن القوات المسلحة الأرمينية أطلقت النار على المناطق السكنية الواقعة على خط التماس في قره باغ، ووفقاً لهذه البيانات، فقد قُتل مدنيون.

 

وأفاد المتحدث الصحفي باسم رئيس جمهورية ناغورني قره باغ، المعترف بها من جانب واحد، فغرام بوغوسيان، أن المناطق المدنية في قره باغ، بما في ذلك العاصمة ستيباناكيرت، تعرضت لنيران المدفعية، ودعا السكان للنزول إلى الملاجىء.

 

ألحق ذلك إعلان وزارة الدفاع الأذربيجانية أن قواتها المسلحة شنت عملية هجوم مضاد على طول خط التماس بأكمله في قره باغ.

https://www.facebook.com/mumenjmmeqdad/videos/1100493123700956/

 

وأعلن الجيش الأذربيجاني عن تدمير 12 منظومة مضادة للطائرات تابعة لسلاح الجو الأرمني.

https://www.facebook.com/mumenjmmeqdad/videos/1100457980371137/

 

وفي السياق، نفت وزارة الدفاع الأرمينية تقارير وزارة الدفاع الأذربيجانية، عن تدمير “الفوج المؤلل الثالث”، الذي يُزعم أنه كان متمركزًا في قره باغ.

 

وعلق ممثل وزارة الدفاع الأرمينية آرتسرون هوفهانيسيان، على التصريحات التي أطلقها الجانب الأذربيجاني، بالقول: “تدمير أحد أفواجنا، كذبة أيضا”، وفق زعمه.

 

وقال هوفهانيسيان في إحاطة صحفية: “الرسالة نفسها تتحدث عن المستوى المنخفض للمعرفة العسكرية للعدو، الذي أعلن أن الوحدة العسكرية دمرت بالكامل، لا يوجد شيء مثل هذا، وهذا لا يحدث كثيرًا”.

 

وتتصاعد الأحداث العسكرية بين البلدين بعد أن قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، بتاريخ 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، إن القوات المسلحة الأرمينية أطلقت النار على المناطق السكنية الواقعة على خط التماس في قره باغ، ووفقاً لهذه البيانات، فقد قُتل مدنيون.

 

الجدير ذكره، أن البرلمان الأذربيجاني وافق، الأحد 27 سبتمبر/أيلول 2020، على إعلان “حالة الحرب” في بعض المدن والمناطق، فيما قال مراسل الأناضول إن البرلمان وافق على قرار الرئيس إلهام علييف، بسبب الاشتباكات في خطوط الجبهة بين أذربيجان وأرمينيا.

 

بموجب القرار الذي وافق عليه البرلمان خلال اجتماع طارئ، ستقيد السلطات بشكل جزئي ومؤقت الحقوق والحريات الدستورية وحقوق الملكية للمواطنين والأجانب في البلاد. ومن المنتظر إعلان حظر التجول في بعض المناطق خلال ساعات معينة في إطار “حالة الحرب”.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية ، عن سيطرتها على ست قرى خاضعة لسيطرة الأرمن. خلال المواجهات العنيفة، التي اندلعت عند خط التماس بين الطرفين، قرب إقليم قرة باغ.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن القرى واقعة في منطقتي فضولي وجبرائيل، وتمكن الجيش الأذري، من استعادة السيطرة عليها من القوات الأرمنية.

 

وكانت الاشتباكات العسكرية تجددت بين البلدين. وقت مبكر من صباح الأحد، مع إعلان وزارة الدفاع في أذربيجان أنها شنت هجوما مضادا على طول خط التماس بأكمله في قره باغ. وأعلن الجيش عن تدمير 12 منظومة مضادة للطائرات تابعة لسلاح الجو الأرميني.

شاهد أيضا: لم تتمالك نفسها.. “شاهد” ماذا حدث لمذيعة أذربيجانية لحظة إعلانها خبر استعادة بلادها قرى تحت سيطرة أرمينيا!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.