الرئيسية » تقارير » “أقرع الإمارات” يوسف العتيبة يعيب على الفلسطينيين رفضهم قرار التطبيع: “يجب أن يشعروا بالسعادة”

“أقرع الإمارات” يوسف العتيبة يعيب على الفلسطينيين رفضهم قرار التطبيع: “يجب أن يشعروا بالسعادة”

في تصريحات أثارت جدلا واسعا انتقد سفير الإمارات بواشنطن والرجل المقرب من ابن زايد يوسف العتيبة، رفض الفلسطينيين لتطبيع بلاده مع إسرائيل، زاعما بأنهم كانوا من المفترض أن يشعروا بـ”السعادة” إزاء ذلك.

 

ووفق ما نقلت صحيفة “معاريف” العبرية فإنه في محادثة عبر الإنترنت مع السفير الأمريكي السابق في إسرائيل “دان شابيرو”، وعدد من المسؤولين الأمريكيين الذين عملوا في حقل محادثات السلام بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي، ادعى “العتيبة” أن اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي أجّل قرار ضم الضفة الغربية لدولة الاحتلال.

 

وأضاف “أقرع الإمارات” كما يصفه ناشطون: “من السخرية أن يشعر الفلسطينيون بالخيانة بعد توقيع الاتفاق، في حين أنه من المفترض أن يكونوا سعداء لأن هذا ما منع الضم”.

 

هذا وزعم “العتيبة”، خلال انتقاده، أن 80% من الإسرائيليين يؤيدون اتفاق السلام بين بلادهم والإمارات.

 

وأعلنت إسرائيل عن التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات في 13 أغسطس/آب الماضي، قبل أن تعلن عن التوصل لاتفاق مماثل مع البحرين، في 11 سبتمبر/أيلول الجاري.

 

وتم التوقيع رسميا على اتفاقيتي التطبيع في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، في 15 سبتمبر/أيلول الماضي.

 

وسارع العديد من البنوك والشركات الكبرى المدرجة في سوقي دبي المالي وأبوظبي للأوراق المالية إلى إبرام صفقات وشراكات مع كيانات إسرائيلية، بعد توقيع اتفاق التطبيع.

 

ويتوقع وزير المخابرات الإسرائيلي، “إيلي كوهين”، أن يبلغ حجم التجارة بين إسرائيل والإمارات، في غضون 3 إلى 5 سنوات، 4 مليارات دولار سنويا.

اقرأ أيضا: أقرع الإمارات بواشنطن “يوسف العتيبة” يخاطب الإسرائيليين عبر صحيفة عبرية: “شالوم عليكم”!

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.