الرئيسية » الهدهد » وزير الخارجية السعودي يبرر انبطاح ابن سلمان بكذبة: مواقفنا الثابتة تجاه الفلسطينيين لن تتغير

وزير الخارجية السعودي يبرر انبطاح ابن سلمان بكذبة: مواقفنا الثابتة تجاه الفلسطينيين لن تتغير

تسبب وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود. في موجة جدل وهجوم كبير عليه بعد تصريحات له حاول فيها. تبرير موقف السعودية المخزي من فتح المجال الجوي السعودي أمام الطيران الإسرائيلي.

 

وقال الأمير فيصل في تغريدة له على حسابه الرسمي تويتر رصدتها (وطن) إن بلاده لن تغير مواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية. بعد السماح للطيران المدني الإسرائيلي بعبور أجواء المملكة.

 

وتابع محاولا تبرير هذا الخزي:

” السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة لدولة الإمارات والمغادرة منها إلى كافة الدول لن يغير مواقف السعودية الثابتة تجاه قضية فلسطين.

 

وأضاف وزير الخارجية السعودي : “تقدر جميع الجهود الرامية إلى تحقيق سلام عادل ودائم وفق مبادرة السلام العربية”.

 

ولم يحدد الوزير بشكل مباشر الرحلة القادمة من دولة الاحتلال التي هبطت، يوم الاثنين. في مطار أبوظبي كأول رحلة دشنت بين الإمارات و”إسرائيل”.

 

وفي خطوة هي الأولى منذ ظهور دولة الاحتلال قبل 72 عاماً، عبرت طائرة تابعة لشركة “العال” الإسرائيلية الأجواء السعودية متجهة نحو أبوظبي. في رحلة علنية بعد إعلان اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات و”إسرائيل”، منتصف الشهر الماضي.

 

وعلى الرغم من أن وصول طائرة إسرائيلية إلى الإمارات في أول رحلة رسمية كان هو الحدث الأهم فإن جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي. قال لدى وصوله إلى أبوظبي قادماً من “تل أبيب” إن مرور الرحلة بالأجواء السعودية حدث لا يقل أهمية عن الرحلة نفسها.

 

ومنذ إعلان اتفاق التطبيع بين الإمارات و”إسرائيل” يواصل المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون الحديث عن تطبيع مرتقب و”حتمي” بين الرياض و”تل أبيب”. وتشير تقارير كثيرة إلى ضغوط تمارسها واشنطن على ولي العهد محمد بن سلمان لجعل ذلك ممكناً قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل.

 

وتأتي هذه الخطوات بعد اتفاق التطبيع الذي توصلت إليه أبوظبي و”تل أبيب”. في الـ13 من شهر أغسطس الفائت. والذي قوبل برفض شعبي عربي كبير.

اقرأ أيضاً: تورط في قتل خاشقجي.. كل ما تريد أن تعرفه عن وزير الخارجية السعودي الجديد الأمير فيصل بن فرحان

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.