الرئيسية » الهدهد » “شاهد” ممثل قطر أمام “العدل الدولية” يلقن قادة الحصار درساً قاسياً على الهواء مباشرة

“شاهد” ممثل قطر أمام “العدل الدولية” يلقن قادة الحصار درساً قاسياً على الهواء مباشرة

وثق مقطع فيديو بثته قناةالجزيرة” جزء من مرافعة ممثل دولة قطر أمام محكمة العدل الدولية الدكتور محمد بن عبد العزيز الخليفي، والذي وجه فيه رسالة صارمة وشديدة اللهجة لدول الحصار ولدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقال “الخليفي” خلال المقطع المقتطف من مداخلته التي جاءت ضمن دفوع قطر على اعتراضات الإمارات في دعوى انتهاك أبو ظبي اتفاقية القضاء على التمييز العنصري، والتي يتم نظرها أمام محكمة العدل الدولية: “ومنذ بدأت دولة الإمارات العربية استهداف القطريين في شهر يونيو 2017 فإن دولة قطر سعت لتوخي جميع الخيارات القانونية والدبلوماسية المتوفرة لديها من أجل التوصل لحل النزاع ورفع تلك التدابير”

 

 

وتابع:”وذلك ما ينتظر من أي دولة مسئولة أن تقوم به عندما تتعرض لمثل هذه الانتهاكات الخطرة لحقوقها وحقوق شعبها”.

 

وأضاف الممثل القطري في حديثه: “وهذا ما يجعلنا بالرغم من ترحيبنا باللهجة التصالحية الجديدة لمداخلات وكلاء الإمارات العربية يوم الاثنين. فإننا نؤكد على ضرورة الطلب من المحكمة الموقرة الحكم بأن التدابير الإماراتية تعد وتعتبر انتهاكاً للاتفاقية”.

 

وزاد مشددا على تمسك قطر بموقفها: “إن التزام دولة قطر بسيادة القانون والعدالة ثابت لا يتزعزع. سوف تتمسك قطر بموقفها هذا أي كانت التحديات التي تواجهها لحماية الكرامة الإنسانية لشعبها وبلدها”.

 

ويشار إلى أنه للعام الثالث على التوالي تستمر كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين في قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر وفرض حصار جائر عليها. وذلك بدعوى قيامها بدعم الإرهاب، في تهم نفتها الدولة القطرية جملة وتفصيلاً أكثر من مرة.

اقرأ أيضا: “الصغيرة جدا علمت محاصريها الأدب بالقانون”.. قطر لن تفرط بحقها وخطوة جديدة للدوحة أمام “العدل الدولية”

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.