الرئيسية » الهدهد » زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يظهر بعد إشاعة الغيبوبة ويبحث في اجتماع طارئ تفشي كورونا

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يظهر بعد إشاعة الغيبوبة ويبحث في اجتماع طارئ تفشي كورونا

ظهر الزعيم الكوري “كيم جونغ أون” اليوم، الأربعاء، في اجتماع مع وزرائه لبحث تداعيات وباء كورونا، وذلك عقب تداول إشاعة بدخوله بغيبوبة طويلة بسبب تردي وضعه الصحي.

 

وبيّن مقطع فيديو الذي رصدته -وطن- يوثق الاجتماع لحظة دخول الزعيم الكوري بين وزراءه ومسئوليه الذين استقبلوه بحرارة شديدة، وقيادته الاجتماع معهم وهو يرتدي بذلة بيضاء اللون.

 

 

وحسم ظهور كيم جونغ الجدل الدائر منذ مدة عن مروره بأزمة صحية كبيرة أدخلته في غيبوبة، وأن أخته هي من تدير شؤون الحكم.

 

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية كشفت في وقت سابق تفاصيل جديدة بشأن الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية والذي أثار اختفاؤه عدة مرات خلال العام الجاري التساؤلات والتكهنات الكثيرة عن طبيعة وضعه الصحي.

 

وبحسب ما نقلت الصحيفة آنذاك عن مسئول كبير من كوريا الجنوبية قوله بأن كيم في غيبوبة وأن شقيقته مستعدة للسيطرة على كوريا الشمالية.

 

وادعى تشانع سونغ المساعد السابق للرئيس الكوري الجنوبي السابق كيم داي جونغ أن كوريا الشمالية نخفي الحقيقة بشأن تدهور صحة زعيمها وأنه فهم بأن الزعيم الكوري في حالة غيبوبة.

 

ونوّهت الصحيفة البريطانية بأن التكهنات بشأن الحالة الصحية الحقيقية لكيم جاءت بسبب قلة ظهوره هذا العام فيما قال الدبلوماسي الكوري الجنوبي في حديث لوسائل إعلام محلية بأنه يعتبر زعيم كوريا الشمالية في غيبوبة ولكن حياته لم تنته، مشيراً إلى أن شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيو يو جونغ 33 عاماً تقوم حالياً بإدارة بعض المواقع الرئيسية التي يتولاها شقيقها في العادة.

 

المصدر: ( وطن + صحيفة ديلي ميل البريطانية )

قد يهمك أيضاً:

 زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يثير الجدل في أحدث ظهور له

مازال يتنفس وحياته لم تنته بعد.. زعيم كوريا الشمالية في غيبوبة “صعبة” وشقيقته “الدلوعة” تسيطر على العرش

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.