الرئيسية » الهدهد » أردوغان يكشف سبب حزن “الكعبة الشريفة”.. وهذا ما قاله عن آيا صوفيا و”قيامة جديدة” قادمة

أردوغان يكشف سبب حزن “الكعبة الشريفة”.. وهذا ما قاله عن آيا صوفيا و”قيامة جديدة” قادمة

أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات له اليوم، السبت، إلى موسم الحج الاستثنائي في السعودية هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، كما تحدث عن دور تركيا في نصرة المسلمين والمستضعفين في المنطقة ووقوفها في وجه طغاة العرب.

 

وفي كلمة له، بتقنية الفيديو، خلال مشاركته في برنامج معايدة بمناسبة عيد الأضحى، مع فروع حزبه في الولايات الأخرى، قال أردوغان إن “الكعبة الشريفة تشعر بالحزن بسبب أداء عدد محدود من المسلمين فريضة الحج للعام الحالي جراء جائحة كورونا”.

 

وأضاف الرئيس التركي أن “الكثير من المسلمين المظلومين حول العالم بدءا من سوريا وفلسطين وحتى جمهوريات آسيا الوسطى، يقضون عيد الأضحى وسط مشاعر من الحزن والأسى”.

 

وأشار إلى أن “تركيا باتت في ظل 18 عاما من حكم العدالة والتنمية، بمثابة مصدر أمل لكافة المظلومين في المنطقة وحول العالم، ودولة تدافع عن حقوقهم”.

 

وشدد على أنه “تقع على عاتق كافة أعضاء الحزب مسؤوليات كبيرة في سبيل الدفاع عن القضية، والمضي بها قدما نحو الأمام”.

 

وقال، إن “من يرى نفسه أعلى مقاما من الشعب، ويكسر قلوب أبناء الشعب، ويسعى لتحقيق مصلحته الشخصية ومنفعة محيطه بدلا من خدمة الشعب، لا يمكنه أن يصبح عضوا في العدالة والتنمية”.

 

وأردف وفق ما نقلته وكالة “الأناضول”: “سنكثر من أصدقائنا، ونقلل من أعدائنا، وإن سبب وجود العدالة والتنمية، وتواجدنا في مناصبنا، وتعليق الكثير من الناس آمالهم علينا، واحد”.

 

وختم أردوغان: “أن إعادة فتح مسجد آيا صوفيا للعبادة في يوليو الماضي، بعد 86 عاما، زاد من سعادة وبهجة عيد الأضحى المبارك”.

 

وأكد على التزام حزبه بمبدأ “علم واحد، وشعب واحد، ودولة واحدة، ووطن واحد”، في مسيرته نحو المستقبل،  مشيرا إلى أنه يريد “أن يكون مؤتمر حزب العدالة والتنمية القادم بمثابة قيامة وولادة جديدة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.