الرئيسية » الهدهد » الطبيب أحمد العنزي يفجر مفاجأة عن عدد الاصابات المخيف بكورونا

الطبيب أحمد العنزي يفجر مفاجأة عن عدد الاصابات المخيف بكورونا

وطن _ حذر رئيس الجمعية الطبية الكويتية، الطبيب أحمد العنزي ، من انتشار فيروس كورونا الجديد في الكويت، مشيراً إلى أنه في حال انتشر الوباء سيكون الأمر خطير جداً.

وقال العنزي، في تسجيل صوتي بث عبر (تويتر) رصدته “وطن”،: “لو انتشر الوباء في الكويت سيراجع 600 ألف مريض للمستشفيات خلال أسبوع أو أسبوعين فقط”، مطالباً الجميع بأخذ الأمر على محمل الجد.

وأضاف العنزي: “80% من الإصابات بالوباء تكون خفيفة و15% تحتاج للرعاية الطبية، و5% خطيرة وقد تؤدي للوفاة، وكورونا وباء ينشر بسرعة وبوقت قصير وقد يغطي جميع أنحاء البلاد”.

كورونا في الكويت و عمان وارتفاع في عدد الإصابات

وتابع الطبيب أحمد العنزي : “الكويت بها أربعة ملايين إنسان ولو 15 أو 20% احتاجوا الذهاب للمستشفى فإن المستشفى لن تتمكن من استقبالهم بالشكل المثالي وبعض المرضى لن يحصلوا على فرصة رؤية الطبيب وهذا الأمر يحدث في إيطاليا حالياً”.

واستطرد بالقول رئيس الجمعية الطبية الكويتية : “المسألة يجب أن تؤخذ بجدية لا نريد أن نصل للذهاب للمستشفى ولا تجد من ينظر فيه، الحكومة الكويتية اتخذت إجراءات شديدة ومكلفة ولها ثمن عالي وذلك لضمان عدم انتشار الوباء، ولكن يجب أخذ الأمر بجدية ومنع الاختلاط والمكوث في البيوت”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الكويتية أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا وصل إلى مئة حالة، لافتةً إلى أن ذلك بعد تسجيل 20 إصابة جديدة أمس الجمعة.

وأوضحت الوزارة، أن خمس حالات من المصابين بالفيروس تماثلت للشفاء فيما تعالج أربع حالات داخل وحدة العناية المركزة بالمستشفيات.

“الحظر الكلي” .. الكويت يدخل مرحلة جديدة بسبب ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.