الرئيسية » الهدهد » معتقلين الكرك انتهت قصتهم بعد تعهد من رئيس مجلس النواب الأردني

معتقلين الكرك انتهت قصتهم بعد تعهد من رئيس مجلس النواب الأردني

وطن _ قال رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، بأنه سيتم اليوم الثلاثاء، الإفراج عن معتقلين الكرك على خلفية أحداث الشغب  أثناء اعتصام رفض تشغيل مجمع حافلات الكرك الجديدة.

وقال الطراونة رداً على مداخلة للنائب الأردني صلاح الحباشنة خلال جلسة المجلس اليوم، بأن رئيس الوزراء ووزير الداخلية أكدا أنه سيتم الإفراج اليوم الثلاثاء عن معتقلين الكرك السبعة على خلفية الأحداث التي حصلت بالكرك قبل عدة أيام.

واعتصم يوم السبت الماضي سائقو ومالكو حافلات النقل العام في محافظة الكرك الأردنية، العاملون على كافة الخطوط الواصلة بين المحافظة والعاصمة الأردنية عمّان.

“اسمع يا سجان المعلم ما بينهان”.. “شاهد” كيف انتفضت “الكرك” بعد أن سمعت بتدهور صحة المعلمين المعتقلين

وواصل المحتجون إضرابهم المفتوح عن العمل منذ يوم الثلاثاء الماضي، وذلك احتجاجا منهم على نقل مجمع السفريات إلى موقع جديد.

كما كان النائب الأردني صلاح الحباشنة نفسه مشاركاً في الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بإلغاء قرار نقل المجمع، فيما رفض سائقو الحافلات العمل وفقا لقرارات الهيئة بالانتقال لجميع الحافلات العاملة على الخط الواصل بين العاصمة الأردنية عمان ومدينة الكرك، وإبقاء بقية الحافلات العاملة على خطوط عمان- جامعة مؤتة، والمزار الجنوبي، والقصر والأغوار تعمل بمواقفها الخاصة. كما طالبوا بنقل جميع الحافلات العاملة على الخطوط الخارجية لتحقيق العدالة بين أصحاب الحافلات الخارجية وفق المرصد العمالي الأردني، و رافق هذه الاحتجاجات عملية اعتقال لسبعة من الأشخاص القائمين عليها، من قبل الأجهزة الأمنية الأردنية، وسيتم اليوم الإفراج عنهم بحسب تصريح رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة خلال جلسة المجلس اليوم.

الكرك لم تقف وحدها في وجه الحكومة.. “شاهد” ماذا فعل أهالي اربد تضامناً مع المعلمين المعتقلين وأحرجوا الرزاز

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.