الرئيسية » الهدهد » إلغاء صلاة الجمعة في الأردن بسبب كورونا الأوقاف تحسم الأمر

إلغاء صلاة الجمعة في الأردن بسبب كورونا الأوقاف تحسم الأمر

وطن _ ردت وزارة الأوقاف في الأردنبة على الأخبار المتداولة على نطاق واسع بمواقع التواصل، حول إلغاء صلاة الجمعة في الأردن بسبب كورونا

الناطق الإعلامي بالوزارة حسام الحياري وبحسب موقع “رؤيا” الإخباري الأردني قال، اليوم الخميس، إنه لا يوجد قرار إلغاء صلاة الجمعة في الأردن بسبب كورونا  ليوم غد، بسبب الفيروس ، فليس هناك ما يدعو للقلق.

“الحياري” أكد كذلك لوكالة الانباء الاردنية “بترا” أن الوزارة ملتزمة بما يصدر عن وزارة الصحة من توجيهات وارشادات وقائية للحفاظ على سلامة المواطنين.

وخطبة الجمعة الموحدة ليوم غد الجمعة، بحسب المتحدث باسم الأوقاف ستكون بعنوان “توجيهات الاسلام للوقاية من الامراض والاوبئة” داعيا المواطنين الى عدم الانسياق خلف الاشاعات وأخذ المعلومات من مصدرها الرسمي.

وكان الأردن أعلن عن أول حالة إصابة بكورونا لمواطن قادم من إيطاليا يوم الاثنين الماضي، حيث أعلنت السلطات نقله إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى حكومي بالعاصمة عمان.

“ما الذي يجري”.. وزير الأوقاف الأردني يمنع إقامة الصلاة وخطبة الجمعة عبر مكبرات الصوت!

ووفق تقرير نشرته وكالة أنباء بترا، فإن المواطن المصاب كان في الحجر الصحي منذ أيام، وبعد اكتشاف إصابته نقل إلى قسم العزل.

وقال وزير الصحة الدكتور سعد جابر في مؤتمر صحفي حينها، إن هذا المواطن كان قد عاد إلى المملكة في 16 فبراير، حيث تم الطلب منه الحجر على نفسه في منزله، والمتابعة مع كوادر الوزارة وعندما ظهرت عليه الأعراض تم نقله إلى قسم العزل.

وأشار إلى أنه تم الحجر على المصاب وعائلته وحتى أحد أصدقائه الذي كان قد اختلط به خلال أيام الماضية، وسيتم تطهير منزل المصاب بالكامل، إضافة إلى تتبع أي أشخاص كان على تواصل معهم.

وكشف جابر أنه إذا ارتفعت الإصابات بكورونا إلى 20 سيتم إغلاق المدارس ومنع التجمعات.

فرض حظر التجول في الأردن بسبب انتشار كورونا؟!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.