الرئيسية » الهدهد » السماح بالخمور داخل فنادق السعودية وستتوفر رسميا بداية من هذا التاريخ

السماح بالخمور داخل فنادق السعودية وستتوفر رسميا بداية من هذا التاريخ

وطن _ فيما يبدو أنه تماشيا مع عهد الترفيه الجديد والانفتاح الذي يقوده الأمير محمد بن سلمان في المملكة، كشف حساب شهير بتسريباته على تويتر أنه تقرر السماح بالخمور داخل فنادق السعودية

حساب “العهد الجديد” الشهير بتويتر والذي يحظى بمتابعة أكثر من 420 ألف شخص، زعم في تغريدته التي رصدتها (وطن) أن الخمور ستكون متوفرة في الفنادق ابتداءً من مطلع نوفمبر المقبل.

وأوضح أن هذا سيحدث بذريعة قمة مجموعة العشرين، وكثرة الشخصيات غير المسلمة من صحافيين وسياسيين فيها.

ولفت “العهد الجديد” في نهاية تغريدته وبعد السماح بالخمور داخل فنادق السعودية  إلى أن “شركة الحكير” ستكون هي الشركة المستوردة والموزعة للخمور داخل المملكة.

الكاتب الكويتي أحمد الجارالله يناشد بلاده والسعودية بإتاحة الخمور: “منعها مؤامرة”!

ولا يمكننا التأكد بشكل مستقل من صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل، إلا أن وكالة بلومبرغ الأميركية سبق أن اشارت إلى أن مسؤولين تنفيذيين سعوديين أبلغوا زوارا أجانب أن القيود المفروضة على المشروبات الكحولية في المملكة قد ترفع هذا العام.

ونقلت الوكالة أواخر العام الماضي عن أجانب يعملون عن قرب مع جهات حكومية سعودية قولهم إنهم سمعوا أن الحكومة تعمل على منح تراخيص لاستيراد الكحول.

كما أن هناك حديثا عن أن مركز الملك عبد الله المالي، الذي يقع في منطقة خاصة شمال الرياض، يدرس السماح بالكحول، وفقا لما ذكره ثلاثة أشخاص طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

وتتابع الوكالة أن التوقعات تشير إلى أن رفع الحظر عن المشروبات الكحولية في السعودية فيما لو حصل، سيكون جزئيا، حيث يمكن منح التراخيص للمطاعم والفنادق في عدد قليل من مناطق المدن الكبرى وفي المنتجعات الجديدة التي تعتزم المملكة بناءها.

وعلى الرغم من حظر المشروبات الكحولية في السعودية، إلا أنها متوفرة في السوق السوداء، كما يتم تصنيعها محليا في بعض المنازل وتباع بشكل علني في حانات مؤقتة داخل مجمعات سكنية يسكنها أجانب، وفقا لبلومبرغ.

“شاهد” الخمور المستوردة تغزو السعودية بكميات كبيرة تماشيا مع عهد الترفيه والانفتاح بقيادة ابن سلمان

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “السماح بالخمور داخل فنادق السعودية وستتوفر رسميا بداية من هذا التاريخ”

  1. هذي من زمان.. ماجبت جديد.. الاانها مو مسموحة لغير العصابة وذنابها الداعرة فقط.. اللباقين يطبق عليهم الحدود الشرعية التعزيرية واقصى العقوبات.. خصوصاً الحقوقيين والسياسيين المسلوبه حقوقهم..

    رد
    • لن نستغرب مايقال من المغرضة ولو صح الخبر ليست السعودية هي الأولى التي تسمح بذلك
      وننتظر الكثير من الأكاذيب وهذا ليس مهم طالما انها إشاعات كالغبار للريح &

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.