الرئيسية » تقارير » الحكم المتوقع بحق وسيم يوسف حتى لا يهاجم أبوظبي

الحكم المتوقع بحق وسيم يوسف حتى لا يهاجم أبوظبي

وطن _ نقلت وسائل إعلام إماراتية الحكم المتوقع بحق وسيم يوسف وتفاصيل جديدة مما حدث داخل قاعة المحكمة، بالجلسة الأولى لمحاكمة الداعية الإماراتي المجنس  

صحيفة “البيان” الإماراتية ذكرت أن وسيم يوسف سأل القاضي: “أين التهم؟” فجاءه الرد صادم وعنيف من القاضي: “أنت هنا للإجابة لا لطرح الأسئلة ولست في برنامجٍ تلفزيوني”

من جانبه فان المغرد الشهير صاحب حساب “بوغانم” الحكم المتوقع بحق وسيم يوسف إلى أكثر من 5 سنوات سجن في حال حكم عليه.

وأرجع “بوغانم” توقعاته لسببين وذكر أن الأول “حتى ينساه الشعب الاماراتي تماما”، وثانيا” قد تكون أوامر امنية للقضاء بإطالة الحكم عليه حتى لا يهاجم ابوظبي في حال خرج منها”.

هذا وأفاد سعوديون عبر مواقع التواصل بأنه تم تبرئة المواطنين السعوديين، الذين رفع عليهم وسيم يوسف دعوى قضائية من قبل القضاء الإماراتي.

صرخ أمام القاضي وقال لم أقصد الاساءة للبخاري.. تفاصيل الجلسة الاولى لمحاكمة وسيم يوسف

وكانت محكمة جنايات أبوظبي أجلت، اليوم الثلاثاء، قضية محاكمة الداعية المجنس إماراتياً وسيم يوسف، بتهم نشر الكراهية والعنصرية، إلى جلسة 18 مارس الجاري للمرافعة.

وطالبت النيابة بمحاكمة وسيم يوسف طبقا للمواد 1، و24، و41، من قانون جرائم تقنية المعلومات، بتهمة نشر معلومات للترويج لبرامج وأفكار من شأنها نشر الكراهية والعنصرية في المجتمع والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

وقرر المتهم “طبال عيال زايد” وسيم يوسف أنه لم يوكل محام للدفاع عنه، رغم تقديم المدعي بالحق المدني لهيئة المحكمة، وكالة خاصة منه إلى عدة محاميين للدفاع والمرافعة وتقديم الطلبات وغيرها بشأن الدعوى مصدق عليها من الكاتب العدل.

فضيحة للداعية المجنّس وسيم يوسف قبل ساعات من بدء محاكمته بتهمة نشر الفتنة في الإمارات

ورفض المتهم وسيم يوسف خلال الجلسة انتظار توكيل محام للدفاع عنه، واثقا في قدرته على الدفاع عن نفسه، فأخبرته هيئة المحكمة بأنه في حال تمسك بالدفاع عن نفسه وبعدم توكيل محامٍ، سيتم حجز القضية للحكم، فوافق على حجز القضية للحكم.

ونفي المتهم وسيم يوسف ارتكاب التهمة المسندة إليه، وأنه لم يقصد إثارة الكراهية أو الفتنة أو العنصرية، بالإضافة إلى أن حديثه عن صحيح البخاري كان القصد منه رفع مقام القرآن الكريم عن أي كتاب آخر، ولفظ الظلاميين الذي استخدمه في تغريداته قصد به تنظيم «داعش» وتنظيم «الإخوان المسلمين».!

وسيم يوسف مختفٍ منذ أكثر من 20 يوماً .. هل اعتقل في الإمارات بعد هذه المكالمة؟!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.