الرئيسية » الهدهد » تطورات خطيرة في الكويت.. أمير الانسانية يقيل وزيري الدفاع والداخلية بعد فضيحة مدوية

تطورات خطيرة في الكويت.. أمير الانسانية يقيل وزيري الدفاع والداخلية بعد فضيحة مدوية

وطن- أصدر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمراً بإقالة كل من وزير الداخلية خالد الجراح الصباح، ووزير الدفاع ناصر صباح الأحمد الصباح.

وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، تم تكليف صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الخارجیة، بالإضافة إلى عمله، بالتصریف العاجل لشؤون وزارة الدفاع.

وكلف أنس خالد ناصر الصالح، نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عمله، بالتصریف العاجل لشؤون وزارة الداخلیة، وذلك إلى حین تشكیل الوزارة الجديدة.

 

وأضاف البيان أنه على رئیس مجلس الوزراء تنفیذ الأمر وإبلاغه إلى مجلس الأمة، والعمل به من تاریخ صدوره، ونشره في الجریدة الرسمیة.

 “شاهد” كويتية تجاوزت حدود “الحياء والأدب” تثير غضباً واسعاً حول فوائد الزواج من الشاب الصغير

ويأتي هذا القرار بعد الاتهامات التي وجهها ناصر صباح لخالد الجراح، فيما يتعلق بتجاوزات مليونية كبيرة بمؤسسة الجيش منذ عدة أعوام.

وأحال النائب العام في الكويت بلاغا ضد وزير الداخلية المقال إلى لجنة التحقيق بمحكمة الوزراء في قضية “صندوق الجيش”، المختص بتقديم المساعدات لمنتسبي الجيش.

ورفض الجراح اتهامات الصباح التي قال فيها إن سبب استقالة الحكومة هو “تجنبها تقديم إجابات بشأن ما تم توجيهه من استفسارات حول التجاوزات التي تمت في صندوق الجيش”.

وأوضح في بيان له أن “صندوق الجيش” تم إنشاؤه منذ تأسيس الجيش الكويتي، وله أغراض تختص بالأمن الوطني للبلاد، وقد أشرف عليه وزراء الدفاع المتوالون منذ تأسيسه.

يذكر أن رئيس الحكومة الكويتية، الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، قدم يوم الخميس الماضي استقالة حكومته إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

محكمة تسدل الستار على الفضيحة التي هزت الكويت وهذا مصير اللواء مازن الجراح والنائب البنغالي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.