الرئيسية » الهدهد » كارثة تلحق بالسعودية بعد هجوم أرامكو المدمر.. مقتل قائد عسكري كبير رفقة عدد من الجنود في حضرموت

كارثة تلحق بالسعودية بعد هجوم أرامكو المدمر.. مقتل قائد عسكري كبير رفقة عدد من الجنود في حضرموت

وطن- أفاد مصدر عسكري رفيع، الخميس، بمقتل قائد بالتحالف العربي وعدد من قوات الجيش اليمني أثناء مهمة عسكرية في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقال المصدر في تصريح لوكالة أنباء “الأناضول” إن “أبو نواف” قائد التحالف في وادي وصحراء المحافظة، قتل مع مجموعة من جنود المنطقة العسكرية الأولى أثناء مهمة عسكرية بمديرية “شبام”.

وأوضح المصدر مفضلًا عدم نشر اسمه لأسباب أمنية، أن القائد العسكري يحمل الجنسية السعودية، دون مزيد من التفاصيل.

وأشار أن هناك بيان سيصدر خلال الساعات القادمة حول الحادثة، فيما لم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب فوري من التحالف حول ما أورده المصدر.

الحلب مستمر.. ترامب يكشف عن مليارات جديدة دفعتها السعودية مقابل هذا الأمر بعد هجوم أرامكو

وتتواجد في قيادة المنطقة العسكرية الأولى الواقع مقرها بمدينة سيئون في حضرموت، قوات سعودية سبق أن شاركت في هجمات ضد مطلوبين من تنظيمي “القاعدة” و”داعش”، بحسب الجيش اليمني.

والإثنين الماضي، انعدلت مواجهات بين الجيش اليمني مدعوما بقوات التحالف العربي (قوات سعودية)، أثناء ملاحقة مطلوبين أمنيا بمديرية شبام، بحسب مصدر عسكري للأناضول.

ومنذ سنوات تتعرض قوات المنطقة العسكرية الأولى وقوات الأمن بوادي حضرموت، لعمليات وهجمات يشنها تنظيمي “القاعدة” و”داعش”.

وخلال الأشهر الأخيرة، أطلقت قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات المطالب بانفصال جنوب اليمن، تهديدات تتوعد بطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت.

وتعد المنطقة العسكرية الأولى من القوات العسكرية التابعة للحكومة اليمنية، وتكتسب أهمية بالغة حيث أنها تغطي نصف مساحة حدود اليمن مع السعودية، إضافة إلى تواجد شركات نفطية فيها ومطار سيئون الدولي ومنفذ الوديعة بين اليمن والمملكة.

يأتي ذلك بعد أيام من الهجوم العنيف الذي تعرضت له شركة أرامكو السعودية ومعاملها لتكرير النفط في “بقيق”، ما تسبب في خسائر فادحة للمملكة فضلا عن توقف نصف إنتاجها من النفط.

الحوثي يتوعد بتكرار هجوم أرامكو في الإمارات: الأهداف في أبوظبي ودبي والدمار بالسعودية “أكبر بكثير” مما تم الاعتراف به

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.