الرئيسية » الهدهد » “9” إصابات في هجوم جوي هو “التاسع” أيضاً على مطار أبها الدولي و”زلزال” يضرب تجمعات للقوات السعودية بالمملكة

“9” إصابات في هجوم جوي هو “التاسع” أيضاً على مطار أبها الدولي و”زلزال” يضرب تجمعات للقوات السعودية بالمملكة

وطن- أعلنت السلطات السعودية، إصابة “9” مدنيين، فجر الثلاثاء، في هجوم جوي نفذته جماعة أنصار الله “الحوثيين“، على مطار أبها الدولي.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، إن الإصابات جميعها مستقرة مبدئيا وقد تم نقلهم جميعا إلى المستشفيات المتخصصة.

وأشار المالكي أن “المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة بدون طيار (مسيّره)”، على حد تعبيره.

هذا وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية لجماعة أنصار الله “الحوثيين”، العميد يحيى سريع، اليوم تنفيذ الطيران المسير هجمات جديدة على مطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية.

السعودية العظمى أصبحت “ملطشة”.. هذا ما فعله الحوثيون بـ”مطار أبها الدولي” طلبوا من المدنيين الابتعاد عن كافة المطارات

وقال سريع في بيان على صفحته على “فيس بوك” إنه “تم استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة نوع قاصف كا-2”.

وأكد أن “العمليات أدت إلى توقف الملاحة في المطار”، مشيراً إلى “أن استمرار العمليات على المطار أصابته بالشلل”.

وقال: إن السعودية تحاول عدم الاعتراف بنتائج هذه العمليات على حركة المطار لاسيما توقف حركة الملاحة لعدة ساعات بعد كل عملية لسلاح الجو المسير. وأضاف أنها لن تتمكن مع استمرار العمليات من إعادة الحركة للملاحة الجو للمطار المستهدف.

ويعد هجوم “أنصار الله” على مطار أبها هو التاسع خلال نحو شهر، حيث أعلنت الجماعة الأحد، شن عملية هجومية بطائرات مسيرة مفخخة نوع قاصف 2K على مرابض الطائرات الحربية فيه، مؤكدةً تحقيق اصابات دقيقة. 

وفي سياق أخر أعلنت جماعة “أنصار الله” ، إطلاق أربعة صواريخ على قوات سعودية، في مركز الربوعة، وتنفيذ عملية هجومية في مدينة عسير، جنوب غربي السعودية.

وحسب قناة “المسيرة” التابعة لجماعة “أنصار الله”، أطلق “الجيش واللجان الشعبية، مساء أمس الاثنين، 4 صواريخ “زلزال1″ على تجمعات القوات قوى العدوان في مركز الربوعة بمدينة عسير، كما نفذوا عملية هجومية واسعة على مواقع الجيش السعودي ما أدى إلى مصرع وجرح العديد منهم”.

الخارجية الأمريكية تحذر رعاياها عند السفر إلى السعودية العظمى وهذا ما قالته عن مطار أبها الدولي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.