الرئيسية » الهدهد » صبيان ابن سلمان يتطاولون على حمد بن جاسم وعبدالله العذبة يرد

صبيان ابن سلمان يتطاولون على حمد بن جاسم وعبدالله العذبة يرد

وطن _ أثارت “النصيحة” التي وجهها رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم الأخيرة، لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضمن ما قاله في مقابلته مع صحيفة “التلغراف”، غضب النظام السعودي الذي دفع بكتائبه من الذباب الإلكتروني و صبيان ابن سلمان  على تويتر لمهاجمة “ابن جاسم”.

وكان رئيس وزراء قطر الأسبق قال في مقابلته، الخميس: “إن ابن سلمان لديه فرصة كبيرة لتغيير المملكة العربية السعودية إلى الأفضل، ولكن هذا لن يحصل إن لم يكن هناك مصالحة في الجنوب السعودي”

وشدد على أن ول يالعهد السعودي عليه أن يوقف الحرب غير الضرورية في اليمن وأن يحاول الحوار مباشرة مع الإيرانيين للمساعدة على حل المشاكل في سوريا.

وبرز وسم حمل عنوان “#حمد_بن_جاسم_يسيء_للشعب_السعودي” على تويتر السعودية، وانتشرت عبره تغريدات الذباب و صبيان ابن سلمان  المهاجمة للمسؤول القطري السابق.

كما ظهر في الوسم تغريدات لكتاب ومغردين وشخصيات عامة مقربة من الديوان الملكي، تهاجم حمد بن جاسم.

 

إعلامي سعودي تطاول على قطر وقيادتها في ضيافة فنان قطري يثير موجة غضب ضده

 في حين رد الإعلامي والكاتب القطري المعروف عبدالله العذبة، رئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية على الوسم بتغريدة قال فيها: “ما هي الإساءة بالضبط يا إخوان؟”، مرفقا بتغريدته صورا لتغريدات عدد من الحسابات التابعة لكتائب الذباب وصبيان ابن سلمان.

وتطرق رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، إلى الأوضاع الخليجية الراهنة والأزمة التي فرضتها “دول الحصار”، متطرقا لعلاقات بلاده مع إيران وسط حالة التوتر التي تشهدها المنطقة.

جاء ذلك في مقابلة أجراها الشيخ القطري مع صحيفة تلغراف البريطانية، ونشرت الخميس، حيث قال: “إيران لم تقم بأي شيء يؤذي قطر، لا نتفق مع كل سياساتهم بالطبع، ولكن لا يمكننا قتالهم عندما نتشارك حقول النفط والغاز معهم.. إذا كنا نسعى للسلام مع إسرائيل لماذا لا نسعى أيضا للسلام مع إيران؟ لماذا لا نجلس مع الطرفين ونسوي مشاكلنا؟ نحن لا نتقاتل مع السعودية على القيادة، نريد السعودية أن تكون القائد في المنطقة، حسنا، ولكن عليهم أن يكونوا منصفين وعليهم احترام الآخرين”.

وتابع قائلا: “دعني أقول لكم أمرا، إذا أعلنا أن إيران عدونا والممر الوحيد لنا إلى العالم سواء بحرا أو جوا أو برا هو إيران، لان الحدود مع الدول العربية المحيطة التي من المفترض أن تكون كأعضاء الاتحاد الأوروبي مع بعضها البعض وتتضامن معنا، هل انتحر حينها عبر عدم التعامل مع إيران لأن السعوديين يقولون لنا ألا نفعل ذلك؟”.

ووجه الشيخ حمد بن جاسم نصيحة لولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، وفقا لتقرير التلغراف، حيث قال: “لديه فرصة كبيرة لتغيير المملكة العربية السعودية إلى الأفضل، ولكن هذا لن يحصل إن لم يكن هناك مصالحة في الجنوب السعودي، عليه أن يوقف الحرب غير الضرورية في اليمن وأن يحاول الحوار مباشرة مع الإيرانيين للمساعدة على حل المشاكل في سوريا”.

شقيق حسين الجسمي يتطاول على حمد بن جاسم.. هكذا رد القطريون على الإماراتي “راعي الفاشينستات”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.