الرئيسية » الهدهد » مطار حمد الدولي .. سمعت قناة “العربية” صوت الإبرة في صالاته

مطار حمد الدولي .. سمعت قناة “العربية” صوت الإبرة في صالاته

وطن – استمرارا لنهج إعلام دول الحصار في تشويه صورة قطر عبر المزاعم والأكاذيب المتعمدة، خرجت قناة “العربية” السعودية تزعم أن مطار حمد الدولي يعاني نقصا حادا في أعداد المسافرين.

ورغم تصنيف مطار حمد الدولي في المركز الرابع كأفضل مطار في العالم وفقاً لجوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2019، إلا أن مذيعة “العربية” خرجت تهذي وتزعم أن صالاته خاوية على عروشها.

وقالت المذيعة ساخرة في فيديو انتشر على موقع التواصل تويتر:”يبدو أن الميزة الوحيدة في مطار الدوحة الآن هو أنك تستطيع سماع صوت الإبرة إذا ألقيت فيه، نعم لهذه الدرجة المطار فاضي”.

مطار حمد الدولي “الأفضل”.. مفاجأة عن مطار الكويت في تصنيف أسوأ وأفضل مطارات العالم

 

يشار إلى أن مطار حمد الدولي أعلن أنه أطلق المرحلة الثانية من برنامجه المتطور “المطار الذكي” من خلال الاستعانة بتقنيات التعرف على الوجه عبر البيانات الحيوية والموجودة في جميع النقاط الرئيسية التي يمر بها المسافرون عبر المطار، مكملا بذلك مسيرته الرائدة في التحول الرقمي لتجربة المسافرين.

ويعتبر النظام الجديد، الذي لا يزال قيد التجربة حالياً، مكوناً رئيسياً ضمن الاستراتيجية الرقمية للمطار وهو يجمع المعلومات الخاصة برحلة الطيران وجواز السفر والسمات الحيوية للوجه في سجل إلكتروني واحد من خلال كشك تسجيل الوصول الذاتي أو تطبيق الهاتف الذكي.

وفي وقت لاحق، سوف يكون وجه المسافر فقط كافياً للتحقق من هويته في نقطة الخدمة الذاتية لتسليم الحقائب والبوابة الأمنية الآلية وبوابة الصعود للطائرة، مما يضفي بعداً جديداً من السرعة والسلاسة على هذه التجربة.

وسوف تسهم معرفة مكان وجود المسافرين بالضبط في المطار في تحسين السجل الحافل في دقة الأداء والالتزام بمواعيد الإقلاع.

وتحظى الجهود المتواصلة التي يبذلها القائمون على مطار حمد الدولي وحرصهم على الاستثمار في التكنولوجيا المتطورة عبر برنامج المطار الذكي بتقدير وتكريم كبيرين، وهو ما يظهر من خلال الجوائز المرموقة التي يفوز بها المطار.

فقد حلَّ المطار في المركز الرابع كأفضل مطار في العالم وفقاً لجوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2019، كما حصل على لقب أفضل مطار في تجربة السفر للعام الثاني على التوالي من “أيرهيلب” على مستوى العالم.

وفاز أيضاً بالمرتبة الثانية كأفضل مطار في العالم في دقة الأداء والالتزام بالمواعيد بحسب تقرير شركة “أو أيه جي” OAG، وكذلك بجائزةٍ في فئة “أفضل حل ذكي” عن نظام ” قياس إنجاز الخدمة” خلال جوائز قطر لشركات تكنولوجيا المعلومات 2018.

ويلتزم مطار حمد الدولي بأعلى المعايير البيئية وممارسات الأعمال المسؤولة بالإضافة إلى التسهيلات المبتكرة وخدمة العملاء ذات الخمس نجوم والمرافق المتطورة التي يوفرها للملايين من مسافريه.

انجاز جديد رغم الحصار .. مطار حمد الدولي بقطر الـ5 بين أفضل 10 مطارات في العالم

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.