الرئيسية » الهدهد » مواطن مصري وقف في وسط الشارع وحمل هذه اللافتة.. فانتهى به المطاف في المعتقل

مواطن مصري وقف في وسط الشارع وحمل هذه اللافتة.. فانتهى به المطاف في المعتقل

وطن- تداول ناشطون بمواقع التواصل في مصر مقطعا مصورا، لمواطن مصري ظهر وهو يقف بوسط شارع عام ويحمل لافتة عليها عبارات تندد برئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي وحكمه.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع، المواطن المصري الذي ظهر يرتدي جلبابا ويحمل لافتة كبيرة عنونها بتاريخ السبت 13/4/2019 وكتب عليها (يسقط حكم السيسي .. يسقط حكم العسكر .. السيسي قاتل .. السيسي خائن).

المشهد الذي أثار استغراب المارة، وظهر صوت يخاطب الرجل قائلا “خاف على نفسك”.

ولفت ناشطون إلى أن هذا المقطع التقط في محافظة الدقهلية، وأنه تم اعتقال هذا الرجل ولا يعرف مصيره حتى الآن.

وسلطت صحيفة “التايمز” البريطانية  في تقرير لها الضوء على التعديلات الدستورية في مصر التي يهدف النظام عبرها لمد فترة حكم السيسي، وربطت الأمر بتمكين عبدالفتاح السيسي لأبنائه من مفاصل الدولة عبر زرعهم في أماكن حساسة وتقليدهم مناصب رفيعة.

“فيديو”: متصل يحرج مذيعة التلفزيون المصري: السيسي عبيط وباطل ويسقط حكم العسكر

وقالت الصحيفة إن السيسي وظف أبناءه الثلاثة بمناصب عسكرية ومدنية مرموقة لمساعدته في البقاء بمنصبه حتى 2030، في الوقت الذي يواصل فيه تعزيز قبضته على السلطة.

وأشارت الصحيفة -في تقرير لها اليوم- إلى أن الثورة المصرية عام 2011 كان من بين أهدافها منع الرئيس الأسبق حسني مبارك (90 عاما) من توريث نجله جمال (55 عاما) ومع ذلك، يُقال إن محمود نجل السيسي، وهو عميد في جهاز المخابرات العامة، كان يشرف على لجنة غير رسمية ترصد التقدم المحرز في “الإصلاح الدستوري” الذي يمهد لتمديد فترة رئاسة السيسي إلى 2030 على الأقل.

وأضافت الصحيفة أن مصطفى وهو الابن الأكبر للسيسي مسؤول كبير في هيئة الرقابة الإدارية التي اكتسبت مكانة عالية في عهد السيسي، وهو يحاول تأكيد سلطته وسلطة الجيش على الأجهزة الإدارية في الدولة، بالإضافة إلى انضمام الابن الثالث، حسن وهو مسؤول تنفيذي سابق في مجال النفط، إلى جهاز المخابرات.

ولفتت التايمز إلى أن النظام يصر على أن التغييرات التي أدخلت على الدستور اقترحها النواب وأن السيسي وأبناءه لا يشاركون في هذه العملية، لكن التقارير العامة القليلة عن ترقيات الأبناء تثير القلق حتى بين الموالين للسيسي.

“شاهد” مصرية “أخت رجال” تفتح النار على السيسي: “أنت شخص جائع وحكمتنا لتشبع ونجوع”!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.