الرئيسية » الهدهد » الرئيس هادي تعمد تجاهل الإمارات في خطابه أمام البرلمان.. وهذه رسالته لـ ابن زايد

الرئيس هادي تعمد تجاهل الإمارات في خطابه أمام البرلمان.. وهذه رسالته لـ ابن زايد

وطن- قال موقعالمهرة بوست” إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تعمد تجاهل ذكر الإمارات في كلمته بافتتاح جلسة البرلمان اليمني الأولى منذ سنوات، حيث قصد توجيه الكثير من الرسائل السياسية.

ويشير الموقع اليمني إلى أن تجاهل الإشارة لدور الإمارات من قبل هادي، يؤكد عمق الخلاف بين الرئاسة اليمنية والإمارات التي خرجت عن الأهداف السامية للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية واتشارك فيه الإمارات وفق مراقبين يمنيين.

ونقل موقع “المهرة بوست” عن وكيل وزارة الإعلام مختار الرحبي، قوله إن الرئيس هادي للمرة السادسة يتجاهل ذكر الإمارات، ما يؤكد استمرار الإمارات في مشاريعها التدميرية في اليمن، واستمرار دعم ميليشيات مناطقية في عدن والمحافظات المحررة واستهداف الحكومة الشرعية.

الإمارات تُقر رسميا بقصف قوات الشرعية.. والرئيس هادي يخرج عن صمته أخيرا ويفتح النار على محمد بن زايد

وخلال الأشهر الماضية وضمن ترتيبات الحكومة الشرعية لانعقاد مجلس النواب في المحافظات التي تسيطر عليها، تعثرت من إقرار الانعقاد في العاصمة المؤقتة عدن، بسبب حالة الرفض المطلق لقيادات الانتقالي الموالون للإمارات والذين ظلوا يحرضون ويهددون محاولة الحكومة ترتيب إقامة النواب في عدن، ومقر الجلسات، مما اضطر الشرعية لاختيار مدينة سيئون في حضرموت (شرق اليمن) مقرا لمجلس النواب.

وتكشف خيارات الشرعية باختيار سيئون بدلاً من عدن، فقدان سيطرتها على العاصمة المؤقتة بعد ان عملت الإمارات عبر موالون لها من إنشاء تشكيلات عسكرية خارج إطار سيطرة القوات الحكومية، لذلك ستبقى عدن معزولة بذات الطريقة التي أراد لها المجلس الانتقالي الانفصالي، كما يقول مراقبون.

ويرى مراقبون أن مدينة عدن خسرت ان تكون مدينة يمنية قابلة للحياة مثلها مثل صنعاء في عهد ميلشيات الحوثي وبالتالي سيتم تأطير تلك الفصائل والميلشيات المسلحة في خانه واحدة، كونها خارج إطار الدولة اليمنية، ومن المفترض أن يسعى مجلس النواب لإعادة السيطرة عليها وبسط نفوذ القوات الحكومية.

وقال رئيس الحكومة السابق أحمد عبيد بن دغر “لم تكن عدن يوماً ما سوى حاضنة وطنية لكل اليمنيين وقبلتهم، وأمانهم عندما يعز عليهم الأمان، لكن التطرف الذي منع عقد مجلس النواب حرم عدن من أن تكون عاصمة حقيقية لليمن في ظروف الحرب، فتفيد وتستفيد وكان ذلك ممكناً”.

وأضاف في مقال نشهره بصفحته على “فيسبوك” لقد حصلت عدن على فرصة تاريخية، لتضيف إلى تاريخها المجيد مجداً جديداً، وإلى مكانتها العظيمة مكانة أعلى، كان يمكن لعدن أن تتغير وتغير معها اليمن، كان يمكن لها أن تصمد في وجه العدوان الحوثي، وقد صمدت، ثم تهاجم وتقود المعركة لكن ذلك لم يحدث.

محلل سياسي يمني يقصف جبهة عيال زايد: صلعة الرئيس هادي أقدم من دولتكم.. بطلوا جنان

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الرئيس هادي تعمد تجاهل الإمارات في خطابه أمام البرلمان.. وهذه رسالته لـ ابن زايد”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.