الرئيسية » الهدهد » السلطات السعودية تساوم عائلة معتقل في سجونها.. هذا ما طلبته منهم مقابل إطلاق سراحه

السلطات السعودية تساوم عائلة معتقل في سجونها.. هذا ما طلبته منهم مقابل إطلاق سراحه

وطن- كشف حساب “معتقلي الرأي” بتويتر عن “مساومة” من قبل السلطات السعودية لعائلة أحد المعتقلين مقابل إطلاق سراحه، تلك المساومة التي قوبلت بالرفض من قبل العائلة.

وقال الحساب المعني بحقوق الإنسان وأخبار المعتقلين في السعودية، إنه تأكد لديهم أن عائلة المعتقل “ضيف الله زيد السريح” والمصاب بعجز في الحركة بسبب التعذيب رفضت مساومة عرضتها السلطات.

وكشف تفاصيل هذه المساومة:” بأن يتم إيقاف محاكمته وإخراجه بشرط التوقيع على تعهد بأن لا يتكلم لأية جهة إعلامية حول ما تعرض له في السجن، ولا تظهر له أية صورة ولا يتم المطالبة بأي تعويض مالي.”

السلطات السعودية تفرج عن “20” فلسطينية بعد براءتهن من تهمة الانتماء للإخوان وتشن حملة جديدة لاعتقال أخرين

وأشار حساب “معتقلي الرأي” إلى أن السلطات تستعد لعرض المعتقل “السريح” مرة جديدة على المحكمة بتهم زائفة جديدة ومن دون السماح له بتوكيل محام.

ولفت الحساب أيضا إلى أن السريح لا يزال في السجن “رغم انتهاء محكوميته الجائرة بالسجن 7 سنوات في عام 2015”

وتشهد السعودية منذ أواخر 2017 حملة على المعارضة شملت اعتقال ناشطات، وردت أنباء عن تعرضهن للتعذيب، ومفكرين ليبراليين ونشطاء إسلاميين، حتى مع إدخال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعض الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية البارزة.

وتقول السعودية، التي تحظر الاحتجاجات العامة والأحزاب السياسية، إنه ليس لديها سجناء سياسيون وتنفي مزاعم التعذيب، ويقول المسؤولون إن مراقبة النشطاء لازمة لضمان الاستقرار الاجتماعي.

السلطات السعودية تفرج عن مدونين وصحفيين اعتقلتهم مؤخراً بعد إجبارهم على ترديد هذه المقولة عدة مرات يومياً

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.