الرئيسية » الهدهد » قطر تصدر بيانا رسميا بشأن إطاحة الجيش بـ”البشير”.. هذا ما جاء فيه

قطر تصدر بيانا رسميا بشأن إطاحة الجيش بـ”البشير”.. هذا ما جاء فيه

وطن- في أول تعليق لها على ما تشهده السودان، أكدت قطر أنها ظلت خلال الفترة الماضية تتابع عن كثب الحراك الشعبي والتطورات في جمهورية السودان الشقيقة، ودافعها الحرص على سلامة الشعب السوداني الشقيق وعلى أمن واستقرار السودان.

ودعت قطر في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية “قنا” اليوم، الخميس، جميع الأطراف الفاعلة في السودان إلى إعلاء المصلحة الوطنية العليا وتحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق ومطالبه العادلة في الحرية والعدالة، وحقن دماء أبنائه واتباع  الوسائل السلمية والحوار البناء سبيلاً لإدارة العملية السياسية.

كما أكدت قطر على ثقتها في “قدرة الشعب السوداني الشقيق على تجاوز هذه المرحلة المفصلية من تاريخ وطنهم لبناء سودان مستقر ومزدهر تحيا فيه الأجيال القادمة برفاه وسلام.

السودانيون خرجوا في مليونية تطالب بإبعاد الجيش عن الحكم وإقالة الحكومة ووزراء تقدموا المتظاهرين (شاهد)

 ودعت جميع القوى الإقليمية والدولية إلى دعم وحدة وتماسك السودان.

وأعلن وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف، اليوم الخميس، إطاحة الرئيس عمر البشير واعتقاله، وتشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى حكم البلاد لمدة عامين، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من الاحتجاجات الشعبية ضد النظام الحاكم.

وتلا بن عوف بيانا صادرا عن القوات المسلحة جاء فيه أنه “تم اقتلاع النظام والتحفظ على رأسه”، مشيرا إلى أن “بوادر انقسام ظهرت داخل المؤسسة العسكرية نبهت لها القيادة لكنها لم تستجب”.

وأعلن حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر، وحظرا للتجوال لمدة شهر من الساعة العاشرة مساء إلى الرابعة صباحا، ومرحلة انتقالية تستمر عامين، إلى جانب تعطيل دستور عام 2005 وإجراء انتخابات في نهاية المرحلة الانتقالية.

“شاهد” هكذا بدا عمر البشير بأحدث ظهور له.. ولواء شرطة يستفز السودانيين بالإنحناء للمخلوع وتحيته عسكريا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.