الرئيسية » الهدهد » خبير قانوني يحذّر: إعلام السعودية والإمارات يبثّ أكاذيب ويزجّ باسم قطر في ما يحدث بليبيا

خبير قانوني يحذّر: إعلام السعودية والإمارات يبثّ أكاذيب ويزجّ باسم قطر في ما يحدث بليبيا

وطن- أكد المحامي وخبير القانون الدولي الدكتور محمود رفعت، ان الإعلام السعودي والإماراتي يبثّ أكاذيب تدّعي تقدم مليشيات المتمرد المدعوم إماراتياً خليفة حفتر بمحاور طرابلس.

وقال “رفعت” إنه على تواصل مستمر مع قادة العمليات في ليبيا، مؤكداً أن مليشيات حفتر تلقت هزائم ساحقة وتم الإستيلاء على سلاحها وعتادها.

كما أكد أنه ستكون هناك عملية ستقصم ظهر حفتر، قائلاً :”سأزف لكم بشراها بمجرد بدءها”.

وأضاف “رفعت”: يحاول إعلام السعودية والإمارات جاهداً تصوير المنطقة الغربية بليبيا والتي تضم طرابلس وكبريات محافظات ليبيا والحكومة المعترف بها دوليا أنها مليشيات تسلحها قطر وأن حفتر يقوم بتطهيرها.. من يغيب عقله ويقبل هكذا استحمار بعصر جوجل فهو ليس ضحية بل شريك بالجرم.. لم نعد بعصر الراديو”.

الإمارات تهدد المحامي الدولي محمود رفعت بنشر صور فاضحة له في دبي ما لم يصمت!

وأعلن وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية، مساء الجمعة، إعادة السيطرة على مطار طرابلس الدولي جنوبي العاصمة.

من جهته، اكد مصدر عسكري أن قوات حماية طرابلس تسيطر على محيط مطار طرابلس ومنطقة قصر بن غشير جنوب غربي المدينة. مضيفاً بوصول تعزيزات من المنطقتين الغربية والوسطى إلى محاور القتال في جنوب غرب العاصمة الليبية.

وذكر المصدر العسكريّ أن عشرات الآليات العسكرية في طريقها من مدينة مصراتة للعاصمة الليبية لدعم قوات حماية طرابلس.

جاء ذلك بعدما قال أحمد المسماري، الناطق باسم “قوات الشرق الليبي”، إن قوات خليفة حفتر، أحكمت سيطرتها على مطار طرابلس الدولي جنوبي العاصمة، ومنطقة قصر بن غشير، المجاورة له، ومدينة ترهونة (90 كلم جنوب شرق طرابلس)، وأنهت سيطرتها كذلك على مدينة العزيزية بالكامل (45 كلم جنوب طرابلس).

وأسرت قوات تابعة لحكومة الوفاق الليبية، الجمعة، العشرات من قوات المتمرد المدعوم إماراتياً خليفة حفتر في منطقة الزاوية قرب العاصمة طرابلس خلال مواجهة عسكرية تمكنت خلالها من استعادة السيطرة على إحدى البوابات الأمنية.

حساب إخباري يتهم الخبير الدولي محمود رفعت بالعمالة لقطر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.