الرئيسية » الهدهد » برلين فضحت الرياض وكشفت ما جرى.. السعودية رفضت طلباً بحضور مراقبين محاكمة قتلة خاشقجي

برلين فضحت الرياض وكشفت ما جرى.. السعودية رفضت طلباً بحضور مراقبين محاكمة قتلة خاشقجي

وطن- رفضت السلطات السعودية، طلباً تقدمت به برلين للرياض- حسبما كشف وزارة الخارجية الألمانية- مشيرة إلى أنها طلبت من الرياض إرسال مراقبين لحضور محاكمة المتهمين بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الا أن الأخيرة رفضت، مما يعطى انطباعًا بعدم جدية المملكة في محاكمة القتلة والتستر على مجريات المحاكمات.

وأضافت الخارجية الألمانية، في بيان مقتضب: “مراراً وتكراراً توقَّعنا تعاون السلطات السعودية مع التحقيق التركي في مقتل خاشقجي، لكن ذلك لم يحدث، وها هي اليوم ترفض طلبنا حضورَ المحاكمة”.

لا قصاص من قتلة خاشقجي.. السعودية تصدر أحكاماً مخففة على 8 من “فريق الاغتيال” وكفى الله المؤمنين القتال

وقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في الثاني من أكتوبر العام الماضي، في مقر قنصلية بلاده باسطنبول، بعدما جرى استدراجه على يد فريق القتلة السعودي، الذي عمل على تقطيع الجثة واذابتها بالأسيد.

وفي الـ3 من يناير الماضي، أعلنت النيابة العامة السعودية عقد أولى جلسات محاكمة مدانين في القضية، إلا أن الأمم المتحدة اعتبرت ذلك غير كافٍ، وجددت مطالبتها بإجراء تحقيق “شفاف وشامل”.

وأقرت السلطات السعودية، بعد أن أصدرت بعض التصريحات المتناقضة، بأن خاشقجي قُتل بعد أن فشل موظفو القنصلية في إقناعه بالعودة إلى السعودية.

ولم يُعثر حتى الآن على أي أثر لأشلاء خاشقجي، لكن السلطات التركية أشارت في فبراير الماضي، إلى إمكانية حرق جثة خاشقجي المقطَّعة، في مقر إقامة القنصل السعودي.

وأصدرت أنقرة، في 5 ديسمبر الماضي، مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس الاستخبارات أحمد عسيري، وسعود القحطاني المستشار السابق في الديوان الملكي.

قتلة خاشقجي يرافقون محمد بن سلمان في قصوره ويعيشون حياتهم بشكل طبيعي .. مصادر تكشف أين يقيمون الآن

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.