الرئيسية » الهدهد » كاتبة أمريكية: ابن سلمان حاصر قطر بهدف السطو على أموالها وكوشنير ساعده للانتقام من الأمير تميم

كاتبة أمريكية: ابن سلمان حاصر قطر بهدف السطو على أموالها وكوشنير ساعده للانتقام من الأمير تميم

وطن- كشفت كاتبة أمريكية شهيرة سر دعم صهر ترامب جاريد كوشنر، الكبير لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في حصار قطر مشيرة إلى أن الأمر حدث بدافع انتقامي.

فيكي وارد مؤلفة كتاب “شركة كوشنر المحدودة.. الجشع والطموح والفساد.. القصة الاستثنائية لجاريد كوشنر وإيفانكا ترامب” أكدت أن حصار قطر كان مرتبطا برغبة ابن سلمان في السطو على أموال قطر الغنية.

وشددت على أن “كوشنر” ساعد الأمير السعودي في ذلك للانتقام من قطر، التي رفضت المساهمة في تمويل برج 666 المتعثر في نيويورك، والمملوك لعائلة كوشنر.

وصدر الكتاب أمس الثلاثاء في الولايات المتحدة، في 300 صفحة، ويسلط الضوء على عائلة صهر ترامب، ونفوذها.

وزير الخزانة الأمريكي في عهد “ترامب” يكشف تفاصيل مفاجئة عن أزمة حصار قطر

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية نشرت قبل أسبوع عرضا عن هذا الكتاب ، الذي يكشف أسرار الإدارة الأمريكية وتحديدا صهر ترامب ومستشاره جاريد كوشنر، ويسرد الكتاب تفاصيل عن صدامات وقعت بينه وبين اثنين من كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية السابقين فيما يتعلق بالعلاقات الخارجية الأمريكية والأزمة الخليجية.

ووقعت مواجهات بين كوشنر وريكس تيلرسون، وزير الخارجية آنذاك، وغاري كوهن، كبير المستشارين الاقتصاديين السابقين لترامب، وذلك لخلط مصالحه الشخصية مع السياسة الخارجية الأمريكية، وفقا للكتاب الذي سيصدر في 19 مارس الجاري.

وتصف مؤلفة الكتاب الصحافية فيكي وارد أيضًا تدخل إيفانكا ابنة ترامب وزوجة كوشنر في العلاقات الخارجية.

كما تشير “وارد” في كتابها إلى أن تيلرسون ألقى باللوم على كوشنر في تأييد ترامب المفاجئ للحصار الاستفزازي والحملة الدبلوماسية ضد قطر من قبل المملكة العربية السعودية وحلفائها في يونيو 2017.

وتتابع الكاتبة أن تيلرسون “أخبر كوشنر أن تدخله قد يعرّض الولايات المتحدة للخطر”، وذلك نظرا لوجود الآلاف في القاعدة العسكرية الأمريكية في قطر، وفقا لما قاله مساعد لتيلرسون.

ويقال أيضًا أن تيلرسون قرأ “ثرثرة” عن نفسه في تقارير استخباراتية بعد أن قلل كوشنر من شأنه لصديقه محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي المثير للجدل.

كوشنر في ورطة كبيرة.. نواب في الكونجرس الأمريكي يطلبون معلومات حول دوره المشبوه في حصار قطر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.