الرئيسية » الهدهد » تظاهرات غاضبة تشعل عدن بعد وفاة أحد المعتقلين في سجون الإمارات السرية نتيجة التعذيب

تظاهرات غاضبة تشعل عدن بعد وفاة أحد المعتقلين في سجون الإمارات السرية نتيجة التعذيب

وطن- انطلقت في مدينة “عدن” اليمنية تظاهرات واحتجاجات غاضبة ضد ممارسات القوات التابعة للإمارات في أعقاب مقتل أحد المعتقلين اليمنيين تحت التعذيب في سجونها السرية بالمدينة.

وأفادت مصادر محلية يمنية أن محتجين قطعوا الشارع الرئيسي في منطقة البريقة في عدن للمطالبة بتسليم المسؤولين عن مقتل شخص يعمل في بيع الأسماك، ويدعى ماجد الدوابيا، بعد تعذيبه في سجن “معسكر الجلاء”، التابع لقوات الحزام الأمني التابعة لأبوظبي.

وتشهد عدن غلياناً متصاعداً ضد ممارسات الأذرع الأمنية والمجموعات المسلحة التابعة للإمارات في ظل تكرار حوادث القتل والتعذيب بحق السجناء وغيرها من أوجه الممارسات التي تتهم فيها أبوظبي والجماعات المدعومة منها.

تغريدة الأكاديمي الإمارتي عن مظاهرات عدن أثارت عاصفة من الجدل عبر”تويتر”

والأسبوع الماضي، شهدت مدينة عدن سلسلة من الاحتجاجات المنددة بمقتل شاب في حي “المعلا” على أيدي قوات مدعومة إماراتياً، ونجح المحتجون بإجبار القوة على إعلان تسليم المسؤول عن مقتله.

وتتصدر الإمارات واجهة نفوذ التحالف مع السعودية في المدن الجنوبية لليمن، وسبق أن وجهت لها الحكومة اليمنية اتهامات بممارسات تقوض سلطتها، بما في ذلك إنشاء وإدارة تشكيلات عسكرية وأمنية خارجة عن السلطة الشرعية اليمنية تتبع مباشرة إلى أبوظبي.

تفاصيل جديدة عن اقتحام قصر معاشيق في عدن تكشف عن دور الإمارات وصمت السعودية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.