الرئيسية » تقارير » ما يحدث على أرض الواقع “صادم”.. صحيفة سويسرية: الإمارات تخفي قمعا واستبدادا خلف دعوات التسامح

ما يحدث على أرض الواقع “صادم”.. صحيفة سويسرية: الإمارات تخفي قمعا واستبدادا خلف دعوات التسامح

سلطت صحيفة “لوتون” السويسرية في تقرير لها الضوء، على مزاعم الإمارات بشأن التسامح الذي تتخذه وجهة إعلامية للدعاية الخارجية لستر حقيقة نظامها القمعي ووجهها القبيح.

ولفتت الصحيفة الصادرة بالفرنسية إلى زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس، إلى الإمارات قبل أيام ضمن مؤتمر “الأخوة الإنسانية”، مشيرة إلى أن الإمارات أرادت من الزيارة إظهار تمسكها بالإسلام المعتدل.

وتابعت بأن الإمارات ترفع شعار التسامح، وتخصص له وزارة، وميثاقا وطنيا، ومهرجانا، وجسرا، وفيها عشرات الكنائس المسيحية والمعابد اليهودية.

واستدركت الصحيفة بالقول إن كل هذا “للاستهلاك الإعلامي والدعاية الخارجية ولمخاطبة النخب الغربية وصناع القرار، أما في الداخل فالواقع مختلف”.

وأضافت: “على المستوى السياسي يُعتبر قادة الإمارات ألدّ الأعداء للتعددية السياسية، وكل معارضي النظام يقبعون في السجون والمعتقلات، سواء من الإسلاميين أو الليبراليين، وآخر ضحية لهذه القبضة الاستبدادية الحديدية المدافعون عن حقوق الإنسان وفي مقدمتهم المواطن أحمد منصور الذي حكم عليه في شهر مايو 2018 بعشر سنوات سجنا”.

وعن تهم المعتقلين في الإمارات، قالت الصحيفة إنها تتراوح بين “التآمر، والتخريب، وتهديد الوحدة الوطنية، وإشاعة الأخبار الكاذبة”، ما وصفته منظمة هيومن رايتس ووتش بـ”المحاكمات الصورية المفتقرة لأدنى ضمانات العدالة”.

وأكدت وجود تعذيب في “السجون العلنية والسرية”، إلى جانب حالات “الاختفاء القسري”.

وخلصت الصحيفة للقول بأنه “منذ اندلاع ثورات الربيع العربي في عام 2011، فقد بدأت بعض بلدان الخليج ترى الخطر يتهددها من كل مكان، فضاعفت من عمليات الاضطهاد، وقد شمل ذلك حتى الرعايا الأجانب.

وكمثال على ذلك، تذكر الصحيفة حالة الشاب البريطاني ماثيو هيدج، الباحث في مجال السياسات الأمنية، والذي حكم عليه بالسجن المؤبّد بتهمة التخابر، قبل أن يتم العفو عنه، وكذلك تطوير الإمارات العربية لأنظمة رقمية متطوّرة في مجال الجوسسة والقرصنة المعلوماتية، وفقا للتقارير الموثّقة التي نشرتها “رويترز” مؤخرا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.