الرئيسية » الهدهد » محمد أبو تريكة عن “رباعية” قطر في شباك الإمارات: “العنابي 2019 ممتع مقنع” وكل التوفيق في النهائي

محمد أبو تريكة عن “رباعية” قطر في شباك الإمارات: “العنابي 2019 ممتع مقنع” وكل التوفيق في النهائي

وطن- أشاد نجم مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبوتريكة بأداء المنتخب القطري اليوم، بعد دكه لشباك الإمارات برباعية ثقيلة وصعوده لنهائي بطولة أمم آسيا.

‏وقال “أبوتريكة” في منشور له عبر صفحته الرسمية بتويتر رصدته (وطن):”الف مبروك للمنتخب القطري الوصول لنهائي أسيا وحظ اوفر للمنتخب الإماراتي في القادم.”

وتابع مشيدا بأداء المنتخب القطري المميز:”العنابي٢٠١٩ ممتع مقنع كل التوفيق في النهائي ليكون البطل عربيا إن شاء الله”

وبلغ المنتخب القطري المباراة النهائية لبطولة أمم آسيا لكرة القدم 2019، لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على صاحب الأرض المنتخب الإماراتي برباعية نظيفة، في الدور نصف النهائي للبطولة القارية.

دخل “العنابي” المواجهة بغيابات مؤثرة، تمثلت بصمام الأمان بسام الراوي، لكن مع مرور الدقائق، أثبت لاعبو “الأدعم”، أن الجميع على قدر المسؤولية من خلال المستوى المميز الذي قدومه، وكان تكملة لسلسة التألق التي ظهروا بها طوال البطولة، بعد أن تجاوز أعتى منتخبات القارة الصفراء.

ولم يحتاج رفاق أكرم عفيف لأكثر من 22 دقيقة، ليفتتح لهم خوخي بوعلام التسجيل من تزديدة مميزة، عانقت الشباك، ومطلقة أفراح الجماهير القطرية، قبل أن يعود هداف البطولة المعز علي، ليقدم أحد فواصله المهارية الرائعة، والتي ختمها بهدف رائع، ضاعف من خلاله تقدم منتخب بلاده، وابتعد به بصدارة ترتيب هدافي البطولة برصيد 8 أهداف، متساوياً مع النجم الإيراني السابق، علي دائي.

في الوقت الذي كان فيه المنتخب الإماراتي ضائعاً في أرجاء الملعب، حيث أثر الشحن المعنوي عليه بشكل سلبي، مما جعله لاعبيه يدخلون في التحامات كثيرة مع لاعبي العنابي، الذي قدموا درسا مميزا في الإنضباط، حافظوا من خلاله على تركيزهم، الذي منحهم أسبقية معنيوة على منافسهم.

وأثبت المدرب الإسباني فيلكس سانشيز علو كعبه، بعد أن نجح في قيادة المباراة بحنكة وتكتيك عالٍ، في الوقت الذي لم تسعف في الخبرة، المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني، الذي كان عاجزا على تغيير واقع المواجهة، في ظل الإنضباط الدفاعي القطري العالي، الذي قلل من محاولات المنافس، في الوصل لمنطقة جزاء “العنابي”.

واعتمد لاعبو “الأدعم” على الهجمات المرتدة، معتدين على مهارة أكرم عفيف والمعز علي، وحسن الهيدوس، الذي سجل الهدف الثالث بطريقة عالمية، بعد أنفراده بحارس مرمى الإمارات، بل لم يكتف المنتخب القطري بذلك، ليسجل حامد إسماعيل بتسجيل هدف رابع في الدقيقة 93، ويحتفي بخطف بطاقة العبور للدور النهائي، وليضرب موعداً مع نظيره الياباني الجمعة.

على أرض الدوحة .. الأدعم يهزم الإمارات ويُقصيها من “خليجي 24” برباعية كالعادة

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.