الرئيسية » الهدهد » إعلامي كويتي يمسح الأرض بـ”MBC”: بيتكم من زجاج فلا يوجد لديكم برلمان ولا تعرفون الحقوق الدستورية

إعلامي كويتي يمسح الأرض بـ”MBC”: بيتكم من زجاج فلا يوجد لديكم برلمان ولا تعرفون الحقوق الدستورية

وطن- شن الإعلامي الكويتي جعفر محمد هجوما عنيفا على قناة “أم بي سي” السعودية وذلك على خلفية إعلانها عن لقاء مع النائب الكويتي شعيب المويزري يوم غد الجمعة للحديث عن خلافه مع رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، متهما القناة بالتدخل في الشأن الكويتي الداخلي.

وتساءل “محمد” خلال تقديم برنامجه على قناة “الشاهد” قائلا:” هل من المقبول من قناة سعودي التدخل في الشأن الداخلي الكويتي، وهل مقبل كذلك تدخل قناة كويتية بالشأن الداخلي للمملكة العربية السعودي؟”.

وتابع قائلا:” هل مقبول أن يخوض وليد الإبراهيم (مالك ام بي سي) وينفذ أوهامه بخلق فتنة سياسية داخل الكويت من حدث هو لا يعيه؟”.

وتابع قائلا:”انا اسألك يا الابراهيم..هل انت من يدير الـ”أم بي سي” أم عبد الرحمن الراشد”، ليضيف “انا اكثر من يختلف مع مرزوق الغانم لاني كويتي مثله وأتمتع بالحقوق الدستورية والواجبات حالي حال مرزوق، لكن انت شكو؟”.

وتوجه لعبد الرحمن الراشد ووليد الإبراهيم قائلا:”هل عندكم برلمان وهل لديكم ممارسة دستورية من خلالها تكون لديكم خبرة لقراءة الساحة؟”.

وتابع متوعدا:”احنا ما نهدد احنا نفعل واللي بيته من زجاج ما يرمي الناس بصخر”، مؤكدا قيامهم بتجيير القناة للتدخل في الشأن الكويتي.

وكان مجلس الامة الكويت قد شهد مؤخرا سجالا حاد خرج عن نطاق السيطرة بين رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم والنائب شعيب المويزري، بسبب اعتراض الأخير على عدم إدراج رسالته الخاصة بحكم المحكمة الدستورية الخاص ببطلان عضوية النائبين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش.

ووفقا للفيديو الي رصدته “وطن” حينها، رفض “الغانم” إعطاء “المويزري” المايكروفون للحديث، لينفعل على النائب موجها له انتقادات حادة واصفة أسلوبه بالواطي والغير محترم.

وتوجه رئيس مجلس الأمة الكويتي للنائب: “أعلى ما في خيلك أركبه.. لابد تتكلم بأسلوب محترم وليس بهذا الأسلوب الواطي”.

واستمر رئيس مجلس الأمة، في حديثه، قائلا: “أنا لا يهددني أحد.. وأكرر لك أعلى ما في خيلك أركبه أنت ومعازيبك”، وحاول أن يعطي الكلمة لنائب آخر، لكن النائب “المويزري” استمر في حديثه مقاطعا “الغانم”.

وأكدت تقارير إعلامية كويتية  أن إدارة محطة  “أم بي سي” السعودية MBC  قررت إيقاف بث حلقة سجلتها مع النائب الكويتي شعيب المويزري التي كان من المقرر بثها غداً الجمعة.

نقلت صحيفة “القبس” عن مصدر قوله إن  “قرار الإلغاء هذا جاء للنأي بالنفس عن الشأن الكويتي الداخلي، والذي أثار الكثير من ردود الفعل السلبية في الأوساط الكويتية”.

وأكد المصدر، حسبها، أن «الشأن الكويتي الداخلي له خصوصيته واحترامه الكامل، ولا توجد أي نوايا لإثارة بعض القضايا الداخلية كما أشار البعض، حيث أن البعض حاول أن يصطاد بالماء العكر».

وكانت الحلقة التي تم إيقافها في النهاية، روجت لها  “أم بي سي”  بشكل كثيف، وقد أثارت القضية تعليقات غاضبة على مواقع التواصل والإعلام في الكويت، واتهامات للقناة السعودية بالتدخل في الشأن الكويتي. وشن الإعلامي الكويتي جعفر محمد هجوما شديدا على القناة، مخاطبا ملك السعودية و ولي عهدها،  ووجه الاتهام بشكل خاص لمدير القناة الوليد الإبراهيم، وعبد الرحمان الراشد.

“أعلى ما في خيلك إركبه يا واطي”.. “شاهد” وصلة ردح وتبادل للشتائم بين رئيس مجلس الأمة الكويتي والنائب شعيب المويزري!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.