الرئيسية » الهدهد » غليان داخل القصر..هذا ما أعلنه الأمير فيصل في مجلسه بشأن أخيه ولي العهد

غليان داخل القصر..هذا ما أعلنه الأمير فيصل في مجلسه بشأن أخيه ولي العهد

ذكر حساب “العهد الجديد” بتويتر والذي ذكر قبل أيام أن ولي العهد السعودي اعتقل شقيقه الأمير بندر، أن الصراع اشتعل بين أبناء الملك داخل القصر مشيرا لدخول الأمير فيصل بن سلمان على الخط.

وذكر أن الصراع بدأ يدخل مرحلة أضيق من صراع مع أمراء آل سعود، إلى صراع مع أخوته ـ يقصد ابن سلمان ـ حسب وصفه.

وتابع موضحا في تغريدته التي رصدتها (وطن):”فبعد انتشار خبر اعتقال محمد بن سلمان لشقيقه الأمير بندر بن سلمان .. فيصل بن سلمان (أمير المدينة المنورة والأخ غير الشقيق لمحمد) يتذمر بشكل علني في مجلسه ويظهر نقمة واضحة على سياسات أخيه.”

https://twitter.com/Ahdjadid/status/1086325082811715591

وقال الحساب قبل يومين أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قام باعتقال شقيقه الأمير بندر بن سلمان واحتجازه في قصر الأمير سلطان المحتجزة فيه والدته فهدة آل حثلين.

وقال “العهد الجديد” في تدوينة له رصدتها “وطن” حينها:” علمت مصادر العهد الجديد أن محمد بن سلمان اعتقل شقيقه الأمير بندر بن سلمان وألحقه بوالدته فهدة آل حثلين الموضوعة تحت الإقامة الجبرية في أبها في قصر الأمير سلطان الأشبه بالسجن”.

وكانت شبكة “إن بي سي” الأميركية قد نشرت تقريرا مطوّلا في مارس الماضي عن غياب زوجة الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيزة، ووالدة ولي العهد، محمد بن سلمان، ويكشف التقرير إخفاء ولي العهد لوالدته بشكل متعمد.

وجمع التقرير تصريحات 14 مسؤولا أميركيا، حالي وسابق، أجمعوا على أن المخابرات الأميركية لديها معلومات أكيدة بأن ابن سلمان احتجز والدته وأخفاها عن والده بشكل متعمد بالسنتين الأخيرتين.

وأشار التقرير إلى أنّ ابن سلمان اختلق حججا أمام والده الملك، لغياب والدته طوال هذه الفترة، ومنها أنها تتلقى العلاج خارج حدود السعودية.

وقال المسؤولون الذين كشفوا القضية لـ “إن بي سي”، إنّ ابن سلمان أخفى والدته ووضعها تحت قيد الإقامة الجبرية في إحدى قصور السعودية، لكونه يعرف معارضتها لسياساته، ومدى تأثيرها على والده.

ووجد التقرير أن رفض والدة ابن سلمان لسياساته تجاه العائلة المالكة، وخطته للإطاحة بهم والتفرد بالسلطة كانت السبب الأساسي لإبعادها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.