الرئيسية » الهدهد » يُنشر لأوّل مرّة .. مطاردة بأحد أنفاق غزة بحثا عن جندي إسرائيلي أسرَتهُ المقاومة

يُنشر لأوّل مرّة .. مطاردة بأحد أنفاق غزة بحثا عن جندي إسرائيلي أسرَتهُ المقاومة

قالت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية إن برنامج التحقيقات الإسرائيلي “عوفدا”، أي الحقيقة، حصل على مقاطع فيديو حصرية تنشر لأول مرة تظهر عملية المطاردة التي قام بها الجيش الإسرائيلي في أحد أنفاق المقاومة الفلسطينية قرب رفح في أغسطس/آب 2014 بحثا عن الجندي هدار غولدن الذي أسرته المقاومة خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع.

حصل على مقاطع فيديو حصرية تنشر لأول مرة تظهر عملية المطاردة التي قام بها الجيش الإسرائيلي في أحد أنفاق المقاومة الفلسطينية قرب رفح في أغسطس/آب 2014 بحثا عن الجندي هدار غولدن الذي أسرته المقاومة خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع.

https://www.facebook.com/Uvda.keshet/videos/815330818805780/

وقد التقط المقاطع جنود كانوا يحملون كاميرات صغيرة معهم وأخرى مثبتة على خوذهم وهم يطاردون الآسرين دون جدوى.
وقالت إسرائيل حينئذ إن غولدن قتل في حينه وإن جثته محتجزة مع جثة الجندي أرون شاؤول الذي قتل في عملية استهداف مدرعة إسرائيلية في يوليو/تموز من العام ذاته.

وكان الجيش الإسرائيلي قد استخدم في حالتي الأسر “تعليمات هنيبعل” الرامية إلى منع تنفيذ عملية الأسر بأي ثمن حتى لو كلف ذلك مقتل الجندي الأسير وذلك عن طريق استهداف محيط المكان بوابل كثيف من النيران وهو ما أوقع مئات الفلسطينيين بين جرحى وشهداء في رفح وفي حي الشجاعية شرقي غزة.

يشار إلى أن كتائب الشهيد عز الدين القسام كانت قد أكدت مطلع أغسطس/آب عام 2014 أنها لا تملك أي معلومات عن الجندي الإسرائيلي الذي قالت تل أبيب إن جيشها فقده خلال مواجهات في جنوب القطاع.

وتحدث جيش الاحتلال حينها عن “احتمال خطف جندي إسرائيلي” خلال تدمير نفق في منطقة رفح، وأفاد لاحقا بأن العسكري هو ضابط الصف هدار غولدن من لواء النخبة جيفعاتي وعمره 23 عاما.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.