الرئيسية » الهدهد » تصرف مفاجئ من أمير الكويت.. ماذا فعل الشيخ صباح عندما حضر فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد وجلط دول الحصار

تصرف مفاجئ من أمير الكويت.. ماذا فعل الشيخ صباح عندما حضر فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد وجلط دول الحصار

بعد أقل من شهر على رسالته الأولى التي تؤكد معزته وحبه لقطر من خلال تفقد للعلم القطري خلال انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض،  وجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رسالة جديدة لقطر خلال حضوره فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لمكافحة الفساد، الذي تنظمه هيئة مكافحة الفساد الكويتية (نزاهة)، بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة، وتشارك فيه عدة دول.

وفي هذا السياق، نشرت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية القطرية مقطع فيديو لأمير دولة الكويت أثناء افتتاح فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لمكافحة الفساد، يظهر دخوله إلى قاعة المؤتمر، حيث وقفت جميع الوفود لتحيته في حين كان هو يرفع يده ملقيا لهم التحية.

إلا أن ما لفت الانتباه بحسب الفيديو، مصافحته شخصيا لرئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية القطري، حمد بن ناصر المسند.

https://twitter.com/acta_qatar/status/1085451446202650626

يشار إلى أن اللقطة لم تكن الأولى التي تثير الانتباه، فقد رصدت عدسات الكاميرا لقطات مصوّرة لأمير الكويت، وهو يتفقد علم قطر، في أثناء الصورة الجماعية لرؤساء وممثلي دول الخليج، عقب اختتام جلسات قمة مجلس التعاون الـ39، في العاصمة السعودية الرياض، في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ودفع تصرف أمير الكويت حينها بوزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي، إلى تقبيل رأس أمير الكويت، شاكرا له تفقده العلم.

https://twitter.com/EremNews/status/1071783716635185154

وبذلت الكويت منذ اندلاع الأزمة جهوداً حثيثة، وبعث أمير البلاد برسائل ومبعوثين عدة مرات، تدعو دول حصار قطر إلى توضيح أسباب فرض الحصار على الدوحة.

ومنذ 5 يونيو 2017، تعيش منطقة الخليج على وقع أزمة عميقة؛ بعدما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصاراً برياً وجوياً وبحرياً؛ بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة وقالت إنها تواجه حملة للسيطرة على قرارها الوطني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.