الرئيسية » الهدهد » شقيق أمير قطر أطلق هذه التغريدة وأثار جنون دول الحصار وذبابهم: هذا هو الدرس الذي قدمته قطر للجميع

شقيق أمير قطر أطلق هذه التغريدة وأثار جنون دول الحصار وذبابهم: هذا هو الدرس الذي قدمته قطر للجميع

في رسالة للعالم جمع ولدول الحصار بشكل خاص، أكد الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وشقيق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على أن “استقلال القرار” هو الدرس الذي قدمته قطر للجميع.

وقال “آل ثاني” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” لا معركة يمكن أن يخوضها شعب أهم من معركة السيادة الوطنية”.

وأضاف:” ولا قرار يمكن أن تتخذه قيادة في أي بلد في العالم أهم من قرار : استقلال القرار”.

وأوضح “آل ثاني” أن ” هذا هو الدرس الذي قدمته القيادة والشعب في قطر”.

https://twitter.com/JoaanBinHamad/status/1084835737814454273

يشار إلى أن هذه التصريحات تأتي لتؤكد تصريحات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التي أطلقها في أول خطاب له بعد اندلاع الازمة الخليجية.

وأكد أمير قطر في يوليو/تموز 2017 على استعداد بلاده للحوار مع الدول الخليجية المحاصِرة (السعودية، والإمارات، والبحرين)، مشترطاً “عدم التدخل وفرض الإملاءات”.

وقال الشيخ تميم حينها: “لا يمكننا التحاور حول السيادة وحرية التعبير”، معبراً عن أمله في حل الخلافات عبر الحوار والتفاوض؛ “فقد أساء أسلوب الحصار لدول مجلس التعاون وصورتها أمام العالم”.

كما تأتي هذه التصريحات لتؤكد ما قاله الامير تميم في مقابلة مع برنامج “60 دقيقة” عبر محطة “سي بي اس” أذيعت في أكتوبر/تشرين أول 2017، قال فيها إن “التاريخ يظهر لنا ويعلّمنا أنهم حاولوا فعل ذلك سابقا في العام 1996 بعد أن أصبح والدي أمير (البلاد). وقد أظهروا ذلك بشكل واضح جدا خلال الأسابيع الفائتة”.

وتابع “أنهم لا يحبون استقلالنا والطريقة التي نفكر بها ورؤيتنا للمنطقة”. ولفت إلى أن الفرق يتمثل في أن دول الحصار اختارت الوقوف مع الأنظمة، بينما وقفت قطر مع الشعوب.

وأوضح أمير قطر أن الحصار شكّل صدمة للشعب القطري، مضيفاً أن بلاده منفتحة على الحوار “نريد أن ينتهي هذا الأمر، لكن ليس على حساب كرامتنا واستقلالنا” وأن “دول الحصار تريدنا ببساطة أن نتنازل عن استقلالنا”، وأنها “استهانت بقدرة الشعب القطري على الصمود”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.