الرئيسية » الهدهد » حاول الانتحار 4 مرات.. الباحث البريطاني ماثيو هيدجز يروي تفاصيل احتجازه المرعبة في أبو ظبي!

حاول الانتحار 4 مرات.. الباحث البريطاني ماثيو هيدجز يروي تفاصيل احتجازه المرعبة في أبو ظبي!

كشف الباحث البريطاني ماثيو هيدجز الذي احجز في الإمارات مؤخرا وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد قبل أن يحصل على عفو رئاسي بعد ضغوط بريطانية مورست على أبو ظبي عن ظروف اعتقاله واحتجازه والتهديدات التي تلقاها خلال فترة سجنه.

وقال “هيدجز” في لقاء مع قناة “الجزيرة” ستبث لاحقا إن المحققين الإماراتيين هددوه بالتعذيب وإرساله إلى قاعدة عسكرية خارج الدولة وسجنه مدى الحياة إذا لم يعترف بالتجسس لصالح المخابرات البريطانية.

وأوضح هيدجز أن الإماراتيين قالوا إنهم سوف “يسلمونني بشكل غير قانوني إلى قاعدة عسكرية خارج الإمارات حيث سيكبلونني ويضربونني ويعذبونني”.

وأضاف الأكاديمي البريطاني أن المحققين الإماراتيين طلبوا منه سرقة معلومات من وزارة الخارجية البريطانية، غير أنه رفض ذلك قائلا إنه لا يعمل أصلا لصالح الحكومة البريطانية.

وكشف الباحث البريطاني أنه حاول الانتحار 4 مرات خلال فترة احتجازه، وأنه تم منعه من الاستحمام لمدة شهرين، مشيرا إلى انه خضع لجلسة تحقيق استمرت نحو 12 ساعة متواصلة.

وكانت الإمارات قد أفرجت نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن هيدجز بعفو رئاسي بعد اتهامه بالتجسس والحكم عليه بالسجن المؤبد.

وجاء الإفراج عن هيدجز بعد نحو سبعة أشهر من الاعتقال، منها ستة أشهر في الحبس الانفرادي.

وأوقف الباحث البريطاني في الخامس من مايو/أيار الماضي في مطار دبي بعد أسبوعين قضاهما بالإمارات، وقالت عائلته إنه طالب دكتوراه ويجري بحثا عن سياسات الإمارات الخارجية والأمن الداخلي بعد موجة “الربيع العربي”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.