الرئيسية » الهدهد » لهذا السبب أطاح “ابن سلمان” بالداعية السعودي سليمان أبا الخيل من رئاسة جامعة الإمام

لهذا السبب أطاح “ابن سلمان” بالداعية السعودي سليمان أبا الخيل من رئاسة جامعة الإمام

وطن – زعم حساب شهير بتويتر أن إقالة سليمان أبا الخيل من رئاسة جامعة الإمام محمد بن سعود، جاءت بأوامر مباشرة من ولي العهد السعودي واصفا الأمر بـ”تصفية حسابات”.

وقال الحساب المسمى “العهد الجديد” في تغريدة له على تويتر رصدتها (وطن) حيث يتابعه أكثر من 300 ألف شخص، إن إقالة سليمان أبا الخيل من جامعة الإمام هي إطاحة عبر تصفية حسابات وإن أعلنت على أنها “إقالة”..حسب وصفه.

وتابع موضحا:”تم الكشف (تعمداً) وإثارة قضايا فساد مالي متورط هو بها ـ يقصد ابا الخليل ـ ومجموعة من فريقه وأتباعه من الجاميين”

لم يكتف بإطاحته من جامعة الإمام.. ابن سلمان يعتقل كبير “مطبليه” سليمان أبا الخيل ويصادر ممتلكاته

 

ولفت “العهد الجديد” إلى أن هذه القضايا تتجاوز 7 ألاف قضية وشيك، مضيفا “تم التعامل معها مباشرة من الديوان وليس من أمن الدولة!”

يشار إلى أنه في أواخر ديسمبر الماضي، أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تغييرات واسعة في التشكيلة الحكومية، بعد إصدار أوامر ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

وأقيل على إثر هذه القرارات الملكية حينها سليمان أبا الخيل، مدير جامعة الإمام محمد بن سعود من منصبه دون توضيح لسبب الإقالة رغم قرب “ابا الخليل” من النظام وولائه الكبير لابن سلمان.

ومن المعروف أن “أبا الخيل” يكره بشدة الإسلاميين، وبادر بفصل موظفين وأكاديميين من جامعة الإمام، اتهموا بالتعاطف مع فكر “الإخوان المسلمون”، علاوة على سبه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.